العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

” الجروان ” يشارك في اعمال وجلسات مؤتمر دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة

0

” الجروان ” يشارك في اعمال وجلسات مؤتمر دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة

متابعة هبه شتيوي
القى معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام كلمة في المؤتمر الاول حول دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة في دعم النظم الصحية بالدول العربية ، والمقام برعاية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني أبن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية في العاصمة الأردنية عمان ، وتحت تنظيم جامعة الدول العربية ووزارة الصحة الاردنية ، وقد حضر المؤتمر عدد من وزراء الصحة العرب ومجموعه من الباحثين والأطباء ورؤساء الاتحادات والمنظمات العربية.
وتوجه الجروان ببالغ الشكر في كلمته التي القاها خلال المؤتمر إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية وللملكة الأردنية الهاشمية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية ووزارة الصحة الأردنية ومجلس وزراء الصحة العرب على تنظيم هذا المؤتمر الأول، مؤكدا على أهمية دور العقول المهاجرة من الأطباء والباحثين والعلماء، وما يقدمونه من جهود انسانية عظيمة في دعم القطاع الصحي ومراعاة المرضى على اختلاف الوانهم واعراقهم .
وأشاد رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام بجهود العلماء والأطباء العرب المهاجرين ، وما يقدموه من نموذج مشرف عن أوطانهم ومجتمعاتهم ، كما أكد على على ضرورة الاستفادة من الثروة العلمية والبشرية الكامنة في خبرات الأطباء والعلماء المهاجرين ، عبر تسخير ما لديهم من علوم في تطوير القطاعات الصحية سواء في البلاد العربية التي نزحوا اليها او في اعادة اعمار وتنظيم القطاع الصحي لدى بلدانهم الأصلية.
ودعا الجروان لانشاء مظلة أو منصة عربية للبحوث العلمية للعلماء والأطباء والعقول المهاجرة، بهدف الحفاظ على الثروة العلمية التي يملكونها والاستفادة منها في دعم القطاع الصحي في الوطن العربي ، مشيراً الى أن مثل هذه المبادرات من شأنها أن تشكل قوة ناعمة داعمة للقطاع الصحي في الوطن العربي .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد