العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

«سيناريو حقيقي لنهاية العالم».. باحث: الذكاء الاصطناعي أخطر من القنبلة النووية (فيديو)

0

«سيناريو حقيقي لنهاية العالم».. باحث: الذكاء الاصطناعي أخطر من القنبلة النووية (فيديو)

قال الدكتور محمود صلاح، باحث في علوم ما وراء الطبيعة، إن «ChatGPT» أحيانًا قد يتواصل مع مستخدميه بشكل غير طبيعي دون استخدام الشخص له، منوهًا إلى أن مؤسس التطبيق برر ذلك بأنه خلل أصاب التطبيق، ولكن لا يُمكنه التصريح بأن هناك بشر هم من يتواصلون مع مستخدمي التطبيق وليس الذكاء الاصطناعي.

وأوضح صلاح خلال استضافته ببرنامج «القاهرة اليوم» المُذاع عبر قناة «اليوم»، أن الآن لم يُصبح هناك خيال علمي، مؤكدًا أنه خلال السنوات الـ8 المقبلة سيتم زراعة شرائح في أجساد الأطفال لرفع نسب الذكاء لديهم.

وأكد أن الناس كانت تظن أن القنبلة النووية هي أخطر ما توصل الإنسان لاختراعه، ولكن هذا ليس صحيحًا، فأخطر ما يتعرض له الشخص في الوقت الحالي هو الذكاء الاصطناعي، لأن الإنسان يستطيع التحكم في وقت انفجار القنبلة النووية، أما الذكاء الاصطناعي يأخذ القرار بنفسه.

وأضاف صلاح أن من يعتقد أنه يُمكن التخلص من خطر الذكاء الاصطناعي بمجرد فصله بإزالة البطارية أو مصدر تشغيله بشكل عام، لا يُمكنه فعل ذلك، إذ أن هناك أجهزة تُعيد شحن نفسها بنفسها قبل أن يفنى الشحن الخاص بها، مُشيرًا إلى أنه في المستقبل القريب سيتم اختراع روبوتات لأشخاص توفوا ويتكلمون بأصواتهم، كما تابع: «أننا نرى سيناريو حقيقي لنهاية العالم».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد