العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

ما حقيقة تكريم الأميرة سلمى ابنة عاهل الأردن في «التصدي للصواريخ الإيرانية على إسرائيل»؟

0

ما حقيقة تكريم الأميرة سلمى ابنة عاهل الأردن في «التصدي للصواريخ الإيرانية على إسرائيل»؟

 

في الساعات الأخيرة، تداول مستخدمو منصة «إكس»، صورة لتكريم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لابنته الأميرة سلمى، وزعم ناشرو الصورة أن هذا التكريم «بسبب الدور المهم الذي لعبته الأميرة سلمى في اعتراض الصواريخ الإيرانية التي أطلقت نحو إسرائيل»، وأثارت هذه الصورة جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي.

فريق تدقيق المعلومات رصد 7 حسابات نشرت هذه الصورة مرفقة بالتوضيح السابق، فحققت 150 ألف مشاهدة، فيما بلغ حجم التفاعل عليها 2281 إعجاب و1033 تعليق و379 مشاركة.

ولكن ما حقيقة هذه الصورة المتداولة للأميرة سلمى؟

تحقق فريق «تدقيق المعلومات» من هذا الخبر والصورة المتداولة، وتبين أنها غير صحيحة ومضللة.

بدايةً، قمنا بالبحث العكسي عن هذه الصورة، ما أرشدنا إلى أنها تعود إلى يوم 8 يناير من عام 2020، ولا تمت للأحداث الجارية بصلة.

حيث كان تقليد الملك عبدالله الثاني ملك الأردن للأميرة سلمى جناح الطيران، بعد اجتيازها دورة الطيران ومتطلبات الحصول عليه، وإتمامها ساعات الطيران الأكاديمي والعملي، وبذلك تصبح أول فتاة أردنية استطاعت اجتياز مرحلة التدريب الأساسي كطيار على طائرات الجناح الثابت.

كان هذا التقليد بحضور زوجة الملك عبدالله، الملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وكان في قصر الحسينية.

يُذكر أن الملكة رانيا كانت نشرت هذه الصورة على حسابها الرسمي منصة «إنستجرام»، وكتبت: «جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يقلد بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، سمو الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، جناح الطيران بعد اجتيازها دورة الطيران ومتطلبات الحصول عليه».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد