تسجيل الدخول
تسجيل الدخول
استعادة كلمة المرور الخاصة بك.
كلمة المرور سترسل إليك بالبريد الإلكتروني.
عاجل
- الهيئة المجتمعية المساعدة تلتقي لجنة قضايا الثأر والنزاعات القبلية بالمجلس الاستشاري وقيادة اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن.
- لأول مرة.. خالد عويضة مطرب والسبب «كلى ليك».. (فيديو وصور)
- رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يتحدث عن الإمام الحسين رضي الله عنه
- #القوات_المسلحة تنظم زيارة لوفد من #السفارة_الكويتية لمقابر شهداء الكويت خلال حرب_أكتوبر_بالجيش_الثالث_الميداني
- وزير الشؤون الإسلامية” بالمملكة العربية السعودية يستقبل سفير أوزبكستان
- رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يتحدث عن المخدرات
- رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يؤكد على عدم الغضب
- رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يتحدث عن القيم
- رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يهنىء الإعلامي أحمد خليل أباظه عضو الإتحاد بعيد ميلاد السيدة الفاضلة والدته
- رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي يهنىء رئيس الجمهورية التركية بذكرى يوم الجمهورية
ماهر بدر
جاءت كلمة المؤلف والمخرج ناصرعبدالحفيظ في صدر الصفحات الأولي من كتيب مسرحية متجوزين واللا …؟ كاشفا عن مشروعه المسرحي وخطواته خلال عدد من المحطات السابقة تحدث فيها قائلا : اتوجه بالشكر الي كل الداعمين لمشروعي المسرحي الذي إستطعت خلاله بفضل الله تقديم شكل جديد لمسرحنا المصري إستعادت فيه الجماهير مقاعدها وإستعاد أبو الفنون دوره كقوي ناعمه تساند حكوماتنا في مواجهة التحديات الكبري التي أصبحت ترهقنا جميعا خاصة في النقطة الأهم التي أصبحت مهموما بها ودارت حول محورها معظم تجاربي مؤخرا .
” التفكك الأسري ” هذه القنبلة المؤقوته التي أري ضرورة أن يتكاتف الجميع في مصر وعالمنا العربي لمواجهتها .
الكوميديا هدف أساسي في تجربتي التي تطورت بفضل الله الذي رزقني بهذه القاعدة الجماهيرية والتي سبقتها كتابات نقديه وصحفية ولقاءات إعلامية جعلت المشروع يتصدر وسائل التواصل وكبري البرامج المتخصصة والصحف والمواقع المحلية والعربية .
كانت الكوميديا الهادفة والراقيه هدفا أصبحت تتشكل بأسلوب جديد ومغاير منذ بدء مشروعي في رائعة مسرحية ” وجوه ” التي تستمر للعام التاسع حتي الآن وقدمت في معظم خشبات المسرح المصري والعواصم العربية لم توقفها سوي أزمة كورونا التي قدمت خلالها يوميات ” لارا وعبوموي “
وأتت رائعة ” متجوزين واللا ….؟ ” كعطية ربانية لي ولفريق عمل فرقة ” المسرح المصري ” لتقدم الغناء والاستعراض والضحك دون أن تخدش حياء الأسرة المصرية والعربية وقد حرصت وفريق عملي علي أن تكون إنطلاقتها من مسرح ” صاحبة الجلالة”
حيث انطلقت أولي وثاني عروضها من قلعة نقابة الصحفيين وتلاحم مع نجاحاتها علي مسرح صاحبة الجلالة كبار النقاد والكتاب والصحفيين وصناع الإعلام .
وفي الأسبوع الأول بعد انطلاق العمل كانت ضربات القلب ترتجف وتزداد كلما جاء لي زوجان كانا علي حافة الانفصال وأصابهما سهم إستعادة الحب الذي كان بينهما من جديد بعد مشاهدة العرض .
لم أستطع أن اخبي دموعي وأنا اتابع ما يقوم به عملي المسرحي الجديد في استعادة ولو جزء بسيط من الحب في قلوب هؤلاء الذين يتابعون تجربتي .
هؤلاء اللذين ارهقتهم هموم الحياة وأفسدت ضغوطاتها ماتبقي من حطام مشاعر تبحث عن حب ضائع كان يوما ما يملأ الأرجاء في كل ليلة أبحث عن هؤلاء الذين اضاعوا أجمل مافيهم وهم لايدركون أنهم لا يضيعون فقط الحب الذي كان بينهم بل يتسببون في ضياع و تشتت وانكسار الأمل والطموح في الأجيال القادمه .
لا أتمني لأحد أن يعيش وسط تفكك اسري وانفصال بين الاب والأم لذا كانت تجربتي الضاحكة الباكية تدق ناقوس الخطر
شكرا لكل من يقرأ سطوري التي أبحث من خلالها عن تقديم يد العون قدر إستطاعتي لمن هم مقبلون علي الزواج ولمن فصلت بينهم الهموم وضغوطات الحياة أبحث معكم عن الحب الذي بدأنا به اول لقاء فهو خيط الحرير الأول في ” متجوزين واللا …؟ الذي نواجه به سويا ما جعلنا نكاد نقع في الهاوية ونوشك علي السقوط
شكرا لزوجتي الكاتبة الصحفية أسماء عفيفي وابنتي جني علي تحملي فترات الغياب الكثيرة خلال التجهيز لهذا العمل وشكرا لأنهم في النهايه لازالوا إلي جانبي بعد تخطيهم بخيوط الحرير رؤوس السيوف المسنونه
شكرا لفريق عملي سيدات ورجال فرقة المسرح المصري علي ما نقدمه سويا لخدمة رسالة الفن كقوي ناعمه ومساندة حكوماتنا في مواجهة خطر ” التفكك الأسري “
شكرا لكل مؤسسة مدنية قررت رعاية عروضنا في محيطها محليا ودوليا شكرا لكل مستثمر رأي ضرورة مساندة الإبداع والفنون شكرا لمؤسساتنا الحكومية علي دعمها لنجمات ونجوم فرقة المسرح المصري وتوفير الدعم لنا
شكرا لمصممة صفحات الكتيب نجلاء فتحي
وإلي لقاء آخر وعرض آخر ينضم إلي رائعتي مسرحية ” وجوه ” ومسرحية ” متجوزين واللا…؟ التي يتكون فريق عملها من خمس وعشرون فنان وتقني .
يذكر أنه منذ إنطلاق العمل علي مسرح صاحبة الجلالة نقابة الصحفيين لم تتوقف الأقلام النقدية والكتابات الصحفية عن المتابعة بشغف للكشف عن أسباب نجاحات العمل التي وصفت ببساطة السهل الممتنع .
و جعلت الاراء تختلف حول تقنيات العرض الغنائي الكوميدي الاستعراضي . حتي أن محاولات وضعه تحت مشرحة نقدية لمنهج من المناهج المسرحية جاءت في صالح ثراء ودهشة نجاحات العمل الذي وصف بالمختلف والمتميز والحداثي .
وادي تنوع ردود الأفعال إلي وضع العمل في مقدمة الاعمال المسرحية لعام ٢٠٢٣ ووضعة تحت دائرة الضؤ خاصة وأنه يتناول قضية ” التفكك الأسري ” بأسلوب وصفته الكتابات بالرائع والمبهر والبديع .
ورغم قتامة القضية المتناوله فإن العمل إستطاع أن يقدم جرعة من الطاقة الإيجابية والبهجة والتفاؤل في إطار الكوميديا الغنائية الإستعراضيه التي أستخدمت لتقليب تربة فكر ومشاعر ووجدان الجمهور المتلقي .
ذكرت الكتابات أن هناك رغبة من صانع العمل في الحفاظ علي تماسك الأسرة وعدم الانحراف إلي حافة الطلاق والانفصال ودق ناقوس الخطر حول مصير المستقبل في مصر وعالمنا العربي اذا إستمرت نسب زيادة ” الطلاق ” والتفكك الأسري .
علي جانب آخر كشف المخرج الفنان والكاتب ناصرعبدالحفيظ عن تقديمه لعدد من الوجوه الجديدة في العمل قائلا : وجود وجه جديد يضيف نكهة خاصة للتجربة مشيرا إلي أنها التجربة الثالثه لدق ناقوس الخطر تجاه مشكلة التفكك الاسري التي أصبحت تؤرق المجتمع المصري والعربي أخرها رائعة مسرحية ” وجوه ” التي قدمت أكثر من ألف ليلة عرض علي كبري خشبات المسرح المصري ومعظم خشبات العواصم العربية وحصدت العديد من الجوائز والتكريمات في مختلف المحافل والمهرجانات
يشارك بطولة العرض مخرج العمل ، ناصرعبدالحفيظ الفنان القدير النجم محمد نصار ، رشا مرجان ، عمرو أصلان ، هبة عبداللطيف ، أحمد رحومه ، مروة فرحات ، أحمد حداد ، مني مصطفي ، مشاعل
ابراهيم إربا ، أمال محمود ، رجب محمد ، عفاف عبد الوهاب ، ياسمين الجندي ، صافيناز جمال ، جني ناصر
مساعد إخراج : هبة رجب ، اميرة رجب ، مخرج منفذ ، الكاتبة الصحفية أسماء عفيفي الرئيس التنفيذي ل بوابة الأخبار العربية نائب رئيس مجلس إدارة المكتب الإعلامي وكالة ANG
ولخصوصية التجربة التي يقدمها ” ناصر عبدالحفيظ ” والتي إستطاعت في السنوات السنوات العشر الأخيرة أن تبني لنفسها جسرا وقاعدة جماهيرية مصرية وعربية خلال تقديم نموذج مسرحي جديد وعروض إستطاعت أن تتخطي الحواجز الجغرافية وقدمت عمالها في مختلف محافظات مصر ومعظم العواصم العربية برائعة العرض المسرحي ” وجوه ” برعاية المؤسسات المدنية والحكومة المصرية التي تؤمن بالابداع المسرحي وقواه الناعمة .
علي جانب آخر شهد لقاء المستشار محيي الدين المهدي مدير إدارة الخدمات المساندة لمجموعة جسر الإستثمار القابضة بالمملكة العربية السعودية العديد من الترتيبات الخاصة بترشيح رائعة العرض المسرحي الجديد ” متجوزين واللا…؟ ” للكاتب والمخرج ناصرعبدالحفيظ من إنتاج فرقة المسرح المصري لجائزة MAZ
الإبداعية التي يقدمها سعادة السفير محمد الزهراني رئيس مجلس إدارة المجموعة للأعمال الإبداعية التي تهدف إلي تماسك الأسرة العربية ومواجهة التفكك الأسري ونسب الطلاق المرتفعه وكشف المستشار محيي الدين المهدي عن متابعة سعادة السفيرمحمد ” الزهراني ” العرض مرتين خلال إنطلاقه علي مسرح صاحبة الجلالة بنقابة الصحفيين المصريين بالقاهرة وأوصي بضرورة التنسيق مع الفنان والكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ لترشحه لجائزة مؤسسته السنوية وأكد نقلا عن سعادة السفير محمد الزهراني أن العمل يعد نموذجا حيا لقدرة المسرح أبوالفنون علي تقديم رسالة حقيقية تنساب في وجدان المشاهد العربي بنعومه شديدة وتؤثر فيه ايجابا لصالح مواجهة ازدياد نسب الطلاق التي تواجه مجتمعاتنا العربية وحكوماتها وتتسبب في تفكك الأسرة وازدياد مشاكل الأجيال المقبلة .
وأضاف قائلا : الحكومات العربية اتخذت خطوات جادة لمواجهة خطر ارتفاع نسب الطلاق ومن المهم لنا كمجتمع مدني مساندتها بدعم وتقديم مثل هذه الأعمال الإبداعية علي نطاق واسع خاصة وأنها تدق ناقوس الخطر في تناول يجمع بين الكوميديا والغناء والإستعراض بشكل هادف يتضمن رسالة سامية .
من ناحيته أضاف المستشار محيي الدين المهدي أنه حريص علي متابعة العرض خلال الفترة المقبلة ودعوة أبرز الشخصيات العربية و الخليجيه خلال الفترة المقبلة برعاية مجموعة جسر الإستثمار القابضة لمشاهدة العمل
يذكر أن الجائزة ممنوحة من المجموعة التي تضم عدة قطاعات بينها شركة MAZ وجسر المستقبل للإستثمار والبلد للتجارة الالكترونية وسوق الحلال و تكنوترانس IT و جسر الإستثمار لتوظيف الطاقات البشرية التي توفر كافة الكوادر بمختلف القطاعات وشركة الكهروميكانيكا وجسر المستقبل للتأمين العام وجسر المستقبل للمعادن وجسر المستقبل لتحلية المياة
وأضاف المهدي خلال لقائه بفريق العمل قائلا ” قدمتم عملا راقي تخطي الحواجز الجغرافية وأصبح حديث المهتمين بمستقبل الأوطان والأجيال القادمه وإستعدتم تقديم المضمون والرسالة في العمل المسرحي القادر علي إستعدة جماهير المسرح إلي مقاعدها
القادم بوست