العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

سفارتا أمريكا و ألمانيا حذرتا من هجوم إرهابي قبل يومين من حادث المنيا

0 31

كتب / إيهاب مجدي

سفارتا أمريكا و ألمانيا حذرتا من هجوم إرهابي قبل يومين من حادث المنيا

قبل يومين حزرتا سفارتي أمريكا وألمانيا رعاياهم في مصر، من هجوم أرهابي محتمل.

واليوم تعرضت حافلة تقل أقباط كانوا متجهين إلى دير “الأنبا صموئيل المعترف”، بمحافظة المنيا، إلى هجوم مسلح أسفر عن مقتل 26 قبطيًا، وإصابة 25 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

وقد أصدرت السفاره الأمريكيه في بيان لها على موقعها الرسمي، إن لديها معلومات عن تهديد إرهابي محتمل من حركة حسم الإرهابية.

وطالبت السفارة مواطنيها المتواجدين بالقاهرة باتباع التنبيهات الأمنية والالتزام بالتعليمات التي وردت في تحذير السفر إلى مصر، والذي أصدرته الخارجية الأمريكية في 23 ديسمبر 2016.

كما حذرت السفارة الألمانية بالقاهرة، منذ يومين، رعاياها في مصر من هجوم إرهابي، وطالبتهم بأخذ الحطية والحذر.

 

يذكر أن الحكومة قد حجبت، يوم الأربعاء الماضي، موقع حركة حسم، ضمن 21 موقعًا آخرين.

وأطلق مسلحون النيران، صباح اليوم الجمعة، على حافلات تقل أقباطا، في الطريق المؤدي لدير الأنبا صموئيل المعترف بمدينة العدوة بالمنيا، ما أسفر عن سقوط 26 قتيلا و25 مصابا بحسب الصحة.

وأغلق الأمن مداخل ومخارج المحافظة، ونشرت مجموعات قتالية لملاحقة وتعقب الجناة، مع إعداد عدة أكمنة على الطريق الصحراوي الغربي الواقع بين محافظتي المنيا وبني سويف.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجتماع أمني مصغر لبحث تداعيات الحادث.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إن المصابين نقلوا لمستشفى مغاغة بالمنيا لتلقي للعلاج، وبعضهم إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد