العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

في حلايب ليالي رمضان شكل تاني

0

كتب/ أحمد صابر 

في حلايب ليالي رمضان شكل تاني

وختاما لانشطة شهر رمضان المعظم ببيت ثقافة الحمراوين أقام البيت محاضرة بعنوان الاسلام ومفهوم الاعتدال الفكرى حاضرها الشيخ محمد على محمود محمد عقب صلاة العصر بجامع ابو الحجاج موضحا فضيلتة ان الإسلام دين وسطية واعتدال.

حيث تميّزت الأمّة الإسلاميّة عن غيرها من الأمم بأنّها أمّة الوسطيّة والاعتدال بعيداً عن الانحراف أو التّطرف يميناً أو شمالاً، قال تعالى (وكذلك جعلنكم أمّة وسطا لتكونوا شهداء على النّاس ويكون الرّسول عليكم شهيداً)

فالتوسط والاعتدال يكون بالالتزام بالصراط المستقيم، فالدين الوسط هو الصراط المستقيم الذي لا يوجد انحراف فيه ولا اعوجاج، ولا يضل فيه سالكه ولا يتحيّر ولا يتردّد. التوسّط والاعتدال يكون بالاستقامة على طاعة الله تعالى والخضوع لأوامره، والاستقامة تكون بطاعة الله باطناً وظاهرً، والبعد عن معاصيه، دون الميل الى التفريط والإفراط ولا تقصير ولا غلو.

كما تم الانتهاء من اعمال الورشة الفنية ومعرض لمنتجات تعليم الاطفال عمل زينة رمضان وفانوس رمضان بعد صلاة العشاء بالبيت و اقام قصر ثقافة ابورماد عرضا فنيا لفرقة قصر ثقافة ابورماد للفنون التلقائية على مسرح قسر ثقافة ابورماد وقامت الفرقة بالعزف على الة الطنبورة والدف والطار وقدمت عدة رقصات مشهورة كرقصةالهوسييت واوكل والبيوب هذا الي جانب اقامة معرضا للورشة الفنية للسم الحر والتى أقامها قصر ثقافة ابورماد لمدة خمسة ايام وتم عرض اللوحات التى رسمها المشتركون كما اختتم قصر ثقافة حلايب ليالي رمضان بعرض فنى لفرقة قصر ثقافة حلايب وتم تكريم شيخ مشايخ قبائل حلايب الشيخ حسن محمد هدل . وذلك بتعليمات الباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي وباشراف الاستاذه علا بغدادي مدير عام فرع ثقافة البحر الأحمر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد