العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

شعراوى و محرز يتفقدان تطوير و تطهير بحيرة المنزلة

0

الددقهلية – وائل عبد العزيز ، محمود عاطف 

شعراوى و محرز يتفقدان تطوير و تطهير بحيرة المنزلة

تفقد د / أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية ، و د / منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية عدة مناطق ببحيرة المنزلة لمتابعة أعمال التطهير و التطوير و التنمية لبحيرة المنزلة ، و إزالة التعديات على البحيرة و خارجها و إزالة معوقات حركة الصيد …

حيث قام شعراوى و محرز بجولة تفقدية شملت مناطق ليسا ، الجمالية ، الشبول ، النسايمة بالمنزلة لتفقد أعمال التطهير بها و تعميقها و إزالة ورد النيل و البوص و المخالفات من البحيرة و حولها ، حيث أكد ” شعراوى ” أن أهمية الجولة تأتى لإبراز ما يتم  من إنجازات حقيقية على الطبيعة على أرض بحيرة المنزلة و مياهها مشيرا إلى وجود 39 حفارا تعمل بالبحيرة لإزالة المخالفات و تطهير مياه البحيرة . 

و قد صرح المحافظ أن هناك مشروع عملاق للصرف الصحي يقام بتكلفة تبلغ 45 مليار جنيه من تكلفة إجمالية 120 مليار جنيه تم تخصيصها لتطوير البحيرة كمشروع قومي تتبناه الدولة إيمانا منها بأهمية البحيرة و إنتاجها السمكي و توفيرها لفرص عمل جديدة و حرصها على أبناء هذا الوطن . 

و من جانبه قد كلف المحافظ رؤساء المراكز و المدن المطلة علي البحيرة بإجراء حصر شامل للمنازل المقامة على الشاطئ لإزالة المخالف منها و التي تعوق حركة السير والصيد ، و أوضح المحافظ أن الأعمال الجارية من شأنها منع وصول المواد الصلبة للبحيرة ومنع التعديات عليها وتعميقها وتطهيرها وإزالة التعديات المقامة .

و من جانبها أكدت د . منى محرز نائب وزير الزراعة  سعادتها بما شاهدته من أعمال جارية بالبحيرة و التي من شأنها إزالة معوقات الإنتاج السمكي و رفع فرص العوائد للصيادين و استقرار أسعار سوق الأسماك.
وأضافت محرز أن الدولة متكاتفة في هذا العمل لصالح المواطن و أن الإزالات التي تجري للصالح العام مشيرة إلى أنه يتم تطوير ميناء النسايمة و قد وجهت تحية شكر وتقدير للمحافظ على جهوده الواضحة في البحيرة من أجل الارتقاء بها وعلي جهوده المبذولة بشكل عام في جميع القطاعات بنطاق المحافظة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد