العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

محافظ البحر الأحمر .. استخدام معالجة وتحلية المياه الجوفية ضرورة للاستفادة القصوى فى تربية الأسماك والزراعة المائية

0

 كتب . هيثم الشريف

محافظ البحر الأحمر .. استخدام معالجة وتحلية المياه الجوفية ضرورة للاستفادة القصوى فى تربية الأسماك والزراعة المائية

   أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أن خطة تحويل الوادى تتمحور حول التوسع فى إقامة الصوب الزراعية والزراعات المكشوفة اعتمادا على مياه محطة التحلية الموجودة بالمنطقة والاستفادة من مياه الأمطار التى ستوفرها البحيرتان والسد بوادى حوضين بالشلاتين التى تقوم بتنفيذهما وزارة الأشغال والموارد المائية.

   حيث يمكن من خلالهما تخزين 8 ملايين متر مكعب من مياه الأمطار سنويا، وأن التجارب الأولية لزراعات الصوب بالوادى حققت نجاحا كبيرا واستطاعت أن تسد الاحتياجات المطلوبة من الخضراوات لأبناء المنطقة.

   وأوضح المحافظ أن الخطة تتضمن إنشاء مزرعة حيوانية للإبل على مساحة خمسة أفدنة تشمل زراعة 3 آلاف شجرة وخاصة بالمراعى وبعض النباتات الرعوية الأخرى وإنشاء مظلات للإبل، وإنشاء 24 وحدة سكنية.

   وأشار عبدالله أنه يهدف إلى توطين أكبر عدد من السكان المحليين من بدو المنطقة وتوفير فرص عمل جديدة لهم تتناسب مع طبيعتهم.

   كما أكد المحافظ استخدام نظام متكامل لمعالجة وتحلية المياه الجوفية بالمنطقة وعلى ضرورة الاستفادة القصوى من المياه المُعالجة فى تربية الأسماك والزراعة المائية والسطحية، وإنتاج أعلاف حيوانية ذات قيمة عالية و النباتات الطبية والعطرية التى تصلح لإنتاج الأدوية، مشيراً إلى أن مثل هذه المزارع تعمل بصورة كبيرة على توفير الاحتياجات الغذائية لأسر هذه المناطق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد