العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

شوقي ينفذ خطة برامجية علي هواء الوادي الجديد للإحتفال بيوم اليتيم

0

طارق سُرور

   أكد الدكتور عاطف شوقي مدير عام إذاعة الوادي الجديد، أن الإذاعة، تحتفل يوم الجمعة المقبل الموافق 6 أبريل، بيوم اليتيم من خلال خطة برامجية مستقلة .

   وأضاف شوقي ، بأن خطط الاحتفالية تبرز مجموعة من القيم الدينية والمجتمعية في أهمية التكافل والتعاون ورعاية اليتيم وبيان دور مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني في رعاية الأيتام وأهمية التخفيف عنهم ودمجهم في المجتمع كقوة دافعة للمستقبل، وأن خطة الإذاعة ستنفذ تحت إشراف الأستاذ أبو العلا حبيب رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية، والسيدة نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية.

   حيث تستعرض التغطية التأكيد علي أن الإحتفال بيوم اليتيم يعد نوعاً من أنواع الترابط الإجتماعي، وإبراز دور الدولة والمجتمع المدني في رعاية الإيتام إجتماعياً ومادياً، ومحاولة معالجة التعامل مع اليتيم بشكل علمي ممنهج للإحتفال بيوم اليتيم بعيداً عن الأفكار المتكررة.

   وأشار مدير عام الإذاعة أن فريقًا كبيرًا من مراسلي الإذاعة سوف ينتشر في أماكن الاحتفالات؛ لنقل صور حية على الهواء مع الجماهير على مدار اليوم ونقل مظاهر الاحتفال في مراكز المحافظة.

   وأضاف شوقي أن الإذاعة سوف تقدم مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة على مدار اليوم، تبدء بالفترة المفتوحة حدين الواحة ولقاءات علي الهواء لنقل إحتفال المؤسسات المختلفة بيوم اليتيم، وتعريفهم ما تقدمه الدولة من دعم لهذه الفئة.

   كما تشمل الخطة الفترة المفتوحة مساء الخير يا وادي الأمل تتناول تكريم الإسلام للطفل اليتيم وإستعراض كافة ما جاء في القرآن والسنة النبوية المشرفة من آيات وأحاديث تحث علي الرحمة بالإيتام .

   كما يتناول برنامج نسمات البرنامج الذي حقق إجماع غير مسبوق من المستمعين علي أنه يعد من أفضل برامج الإذاعة المصرية، والذي تتناول فيه أميمة عبدالعزيز لقاءات مع رجال الدين وبعض المتخصصين في علم النفس والتنمية البشرية ورجال القانون حول القيمة الإجتماعية والدينية للإهتمام بالطفل اليتيم وواجب المجتمع تجاههم حتي يصبحوا عنصر فاعل في المجتمع.

   كما تتناول الفترة المفتوحه علي هواء الوادي الجديد نبض الوادي لقاءات مع المسئولين بمديرية الشئون الإجتماعية ودور رعاية الطفل اليتيم وكافة المؤسسات التي تدعم الإيتام من خدمات صحية وإجتماعية، الي جانب نقل إحتفال المحافظة بيوم اليتيم علي الهواء مباشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد