العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الجمعة 06 ابريل 2018 – 19 رجب 1439

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين
أهم الانباء والاخبار لليوم
* السكك الحديد تعلن انتظام حركة القطارات لعد انهيار عقار سيدي جابر بمصطفي كامل فجر اليوم على اسرتين رفضوا الاخلاء ….
* توجه اليوم السبت، الدكتور محمد سلطان، محافط الإسكندرية واللواء أحمد العزازى رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية واللواء مصفى النمر مدير أمن الإسكندرية إلى موقع انهيار العقار 4 شارع القدس متفرع من إبراهيم الشريف منطقة مصطفى كامل بجوار السكة الحديد.وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن العقار مكون من 7 أدوار، وصادر له قرار إزالة الدورين السادس والسابع، وترميم شامل لباقى الأدوار، وقام الحى بإخلائه من السكان ماعدا أسرتين رفضوا الإخلاء….
* قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مصرفه أصدر شهادة “أمان المصريين” للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود، بحصيلة إجمالية تساوى نحو 548 مليون جنيه، خلال 5 أسابيع لنحو 481 ألف عميل من الأفراد والشركات…
* ترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الجمعة قداس جمعة الآلام وذلك بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون الذى وصل له أمس قادمًا من دير مارمينا بالساحل الشمالي، حيث صلى البابا بحضور رهبان الدير وعدد من الآباء الأساقفة على أن يعود مساء اليوم ليستقبل المهنئين بالعيد. وماذا تعني الجمعة العظيمة عند الاقباط 1- – لها عدة أسماء، هى: “جمعة الآلام، الجمعة السوداء، الجمعة المقدّسة، الجمعة الجيّدة، الجمعة الحزينة، جمعة عيد الفصح”.
2- تعتبر فى الديانة المسيحيّة من الأيام الدينيّة الهامّة حيث تقوم أغلب الدوائر بالعطلة الرسميّة فى أكثر بلدان العالم.
3- هو اليوم الذى يقوم به المسيحيّين بتذكّر حادثة صلب السيّد المسيح عليه السلام وموته ومن ثمّ ودفنه.
4- يعتبر يوم الجمعة العظيمة من أيّام الصّوم الإلزاميّة للمسيحيّين عند جميع الكنائس والطوائف إذ كان صلب “يسوع” المسيح يوم الجمعة.
5- ذكرت الأناجيل الأربعة تلك الحادثة بالتفصيل من بداية القبض عليه حتى دفنه.
6- يُمتنع فى هذا اليوم عن الأكل والشرب بشكل كاملٍ بدءً من ليل الخميس كما الحال فى الكنيسة البيزنطيّة وأيضاً الكنيسة القبطيّة.
7- يرمز لهذا اليوم إلى اللون الأسود وأيضاً الأرجوانى كما عند الأقباط والسريان ونجد أن رمز هذا اليوم يكون الأحمر عند الرومان واللاتين.
8- كتب فى الإنجيل أنّ أحد تلاميذ السيّد المسيح هو يهوذا الاسخريوطى قد قبض مبلغاً من المال مقابل تسليمه لهم بعد العشاء الأخير الذى أقامه مع تلاميذه الإثنى عشر حيث كان يسوع منشغلاً فى الصلاة فى ( بستان جثيمانى) ليصطحب يهوذا جنود الرّومان ويلقون القبض عليه، ليُساق إلى (قيافا) حيث يحكم بالموت متّهماً إيّاه بالتجديف.
9- يذكر الإنجيل أنّ محاكمة المسيح كانت غير شرعيّة حيث اتّهم زوراً وبهتاناً غير أنّه تعرّض للتعذيب والضرب وقد طالب الناس أيضاً بصلبه وعَلَت أصواتهم بكلمةٍ واحدةٍ (اصلبوه) ويذكر أنّهم هم نفسهم الذى هلّلوا لدخوله يوم الأحد الذى يدعى (أحد الشعانين) إلى مدينة أوراشليم ليحمل صليباً خشبيّاً ويمشى فيه فى المدينة القديمة حتّى (الجلجلثة) وتمّ صلبه على عهد (بيلاطس البنطى) ويوضع على رأسه إكليلاً من الشّوك.
10- تحكى الأناجيل بأحداثٍ خارقة عدّة حصلت فى هذا اليوم حيث انشقّ حجاب الهيكل وحدث ظلام فى الأرض وإعلان الجندى قائد المئة إيمانه بالسيّد المسيح عليه السلام …
* انطلقت فعاليات “جمعة الكاوتشوك والمرايا العاكسة” قبل ظهر الجمعة فى مخيمات العودة على الشريط الحدودى لقطاع غزة.وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى أطلقت وابالا من قنابل الغاز، لقمع المتظاهرين على الحدود الشرقية لقطاع غزة، ما أدى لإصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال شرق جباليا فى الجمعة الثانية لمسيرة العودة…
* كشفت وسائل إعلام سعودية عن مشروع سياحى متكامل يتمثل فى شق قناة بحرية على طول الحدود مع قطر ينفذه تحالف استثمارى سعودى يضم 9 شركات فى هذا الحقل، موضحة أن المشروع فى انتظار الموافقة الرسمية عليه، والترخيص له ليبدأ التنفيذ المتوقع اكتماله خلال 12 شهراً فقط….
* أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر لديها العديد من الفرص التى ستدعم النمو فى إنتاج مصر من الغاز على المديين القريب والمتوسط ، فى ضوء مشروعات تنمية حقول الغاز وخاصة فى البحر المتوسط الجارى تنفيذها أو المخطط العمل فيها خلال المرحلة المقبلة، والبالغ عددها 16 مشروعاً بإجمالى استثمارات تقدر بأكثر من 25 مليار دولار وسيتم ادخال هذه المشروعات على الإنتاج تباعاً خلال السنوات الأربع المقبلة..
* أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ، أنة تم رفع إنقاض العقار المنهار فى منطقة مصطفى كامل شرق الاسكندرية من فوق قضبان السكة الحديد، و تشغيل خط الإسكندرية كفر الدوار، كما جارى رفع باقى الانقاض وتشغيل خط “أبو قير”.واشار الى أن قوات الحماية المدنية تعمل على استخراج الجثث، من تحت الأنقاض للأسرة التى رفضت الإخلاء، ومازالت تحت الأنقاض حيث من المتوقع استخراج 3 جثث كانت متواجدة فى العقار وقت الانهيار..
* “الليزك”.. العمى فى شعاع ليزر..حلموا بالاستغناء عن النظارة.. فضاع بصرهم وتحولت حياتهم لكارثة.. رؤية هالات حول الضوء والألوان بطريقة خاطئة أحد أهم المضاعفات….
* الكنيسة تستعد لقداس عيد القيامة.. وكيل البطريركية: وزعنا دعوات الحضور على كبار رجال الدولة.. وفنانو الكاتدرائية يقتربون من نهاية أعمال رسم الأيقونات.. وإنهاء الصلاة قبل منتصف الليل مراعاة للظروف الأمنية ..
* ولى العهد السعودى فى حواره مع مجلة تايم الأمريكية.. جماعة الإخوان الأب الشرعى لجميع التنظيمات الإرهابية فى العالم.. وإيران سبب مشاكل الشرق الأوسط.. محمد بن سلمان يؤكد: لا يوجد الآن شىء يعرف بالوهابية فى المملكة ..
* وداعًا للكابلات الهوائية.. “الكهرباء” تنتهى من تحويل 90% من الكابلات الهوائية الأكثر خطورة لأرضية.. وتؤكد: إجمالى التكلفة مليار جنيه وبطول ألفين كيلو متر.. ومصر بلا خطوط هوائية منتصف أبريل ..
* سيناريو جديد للدماء بين الأزواج بمحافظة المنوفية، والذى أنهت فيه زوجة لم تكمل شهرها الثالث من الحياة الزوجية، بأن تقتل زوجها انتقاما منه على أن أوهمها بأنه من ذوى الأملاك، لتكتشف الحقيقة المرة وأنه متعثر ماليا، لتتفق مع نجلها من زوج آخر، والشيطان ثالثهما على أن تقضى على حياة زوجها، وتصطنع قتله من الغرباء، لتبعد التهمة عنها …
* تمكن الأهالى بمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، من ضبط فتاة ووالدها حال إلقائهما طفلة حديثة الولادة بإحدى الترع بدائرة المركز.وبسؤال المتهمان اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأضافت الأولى بأنها طفلتها وأنها حملت بها سفاحاً من “م . م . ا”، ولا تعلم عنوانه، ولم يستجوب، وأكد الثانى ما جاء بأقوال ابنته، وعللا ذلك خشية افتضاح أمرها، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وكلفت إدارة البحث الجنائى باستكمال الفحص والتحرى حول الواقعة. ..
* لم تقترف “أسماء” ذنبا أو إثما سوى أنها أرادت أن تلهو وتلعب مثل بقية الأطفال فى عمرها الذى لم يتجاوز 9 أعوام، لكن من وجهة نظر أبيها الذى انتزعت كل مشاعر الأبوة والرحمة من قلبه فإنها عكرت صفوه بعد أن ذهبت عيناه للنعاس.تلك هو زمن الوحوش.. قاتل طفلته بأسوان: “كانت عاملة دوشة وكنت عاوز أنام” ..
* تمكنت مباحث الآداب بالبحر الأحمر من ضبط عاملة بأحد الملاهى الليلية خلال ممارستها الدعارة مع عاطل بالغردقة مقابل أجر مادى 500 جنيه، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات…
* تراجعت سيدة بالسويس عن إنكارها أمام النيابة، بعدم خيانة زوجها وإنجابها أطفال من سفاح، لتعترف المتهمة بأنها بالفعل قامت بخيانة زوجها وأنجبت أربع أطفال عن طريق علاقات غير مشروعة مع رجال آخرينوانهارت المتهمة خلال التحقيقات، مؤكدة أنها طوال الـ 16 عام الماضية كانت تقيم علاقات غير مشروعة مع أشخاص تعرفت عليهم فى غياب الزوج..
* حث مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إسرائيل على ضمان عدم استخدام قوات الأمن القوة المفرطة مع المحتجين الفلسطينيين. ووصل بالفعل مئات الفلسطينيين إلى منطقة الحدود اليوم الجمعة استعدادا لمظاهرة يتوقع أن تكون الأكبر منذ اليوم الأول من الاحتجاجات والذى سقط فيه معظم القتلى والجرحى….
* دعاء الجمعة : – اللهم يا الله يا ارحم الراحمين يا غفور يا رحيم يا مالك الملك يا ذو الجلال والاكرام نسئلك يا كريم يا عظيم في الجمعة المباركة ان ترفع مقتك وغضبك عنا وتغفر لنا ذنوبنا واصرافنا في امرنا اللهم يا عظيم عافنا في اجسادنا وعافنا في اسماعنا وعافنا في ابصارنا اللهم اشفنا واشفي مرضي المسلمين اللهم يا عظيم اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك ووفقنا لسداد ديوننا برحمتك واحسانك يا اكرم الاكرمين حسبنا الله سيأتينا الله من فضله انا الى ربنا لراغبون اللهم يا عظيم كما ترزق النعاب في عشه ارزقني يا كريم اللهم يا عظيم احفظنا من شرور خلقك ومن مكرهم ومن مكائدهم اللهم من ارادنا واراد بيوتنا واراد اعمالنا بسوء فأجعل كيده فى نحره واجعل تدميره في تدبيره اللهم يا عظيم وفق اولادنا وبناتنا في دراستهم وامتحاناتهم واجعلهم من المتفوقين والناجحين بقدرتك يا كريم اللهم اجعلهم ممن يحرصون على تعاليمك واقامه صلواتك بمواعيدها وابعد عنهم شياطين الجنس والجن يا كريم وارزقنا برزقهم يا كريم اللهم بارك لنا في رجب وفي شعبان وبلغنا رمضان اللهي يا كريم يا ارحم الراحمين اقبلنا برحابك وابعد عنا من يضرنا من شياطين الجنس والجن ووفقنا لما تحب وترضي يا كريم ربما عصيناك ليس تكبرا وليس فخرا ولكنه ضعف من انفسنا ولكننا نحبك وندعوك ان ترحمنا وتقوينا وتنصرنا على انفسنا وعلى ضعفنا بقدرتك يا كريم لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين ربي انى مسني الضر وانت اراحم الراحمين وصلي اللهم وبارك وسلم على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين اللهم اميين وجمعة مباركة عليكم وعلينا وصباحكم زيي السكر …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد