العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

قضية سياسية تهز امريكا لأغنى رجل بالعالم

0

قضية سياسية تهز امريكا لأغنى رجل بالعالم

كتبت / هدوى محمود

فضيحت جيف بيزوس، رئيس شركة أمازون وأغنى رجل فى العالم،  يثير جدلا سياسيا كبيرا فى أمريكا بعد تلميحه إلى صلة محتملة للرئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بتفجير فضيحة الأول الجنسية التى تكشفت الشهر الماضي، وأدت إلى طلاقه من زوجته. واتهم جيف مجلة «ناشونال إنكويرر»، المعنية بنشر الفضائح والشائعات المتعلقة بالمشاهير، بمحاولة ابتزازه بنشر صور فاضحة مع عشيقته، وألمح لدور محتمل للرئيس الامريكى لكونه صديق ديفيد بيكر، مالك مؤسسة «أمريكان ميديا» الناشرة لمجلة ناشونال إنكويرر.

كما أشار بيزوس فى مدونته إلى أن امتلاكه لصحيفة «واشنطن بوست» خلق له «أعداء أقوياء» من بينهم دونالد ترامب بسبب انتقاد «واشنطن بوست» المستمر لسياساته وتغطيتها لبعض الأحداث بشكل يتعارض مع توجهات الرئيس الأمريكي. وأضاف جيف قائلا: «إن بعض الأقوياء الذين تعرضوا لتغطيات «واشنطن بوست» يستنتجون بالخطأ أننى عدو لهم، والرئيس ترامب أحدهم من خلال تغريدات عديدة».

وقال إن شركة أمريكان ميديا المالكة لمجلة «ناشيونال إنكوايرر»، تريده أن يوقف تحرياته بشأن كيفية حصولهم على رسائله الخاصة مع عشيقته التى نشرتها المجلة عقب إعلان طلاق جيف بيزوس من زوجته بساعات.وتابع جيف أن أمريكان ميديا هددته بنشر «صور حميمية» له مع عشيقته إذا لم يصدر «بيانا عاما « يزعم فيه أن تغطية ناشيونال إنكوايرر لقصته مع عشيقته ليس لها دوافع سياسية. وكشف بيزوس عن الرسائل المتبادلة بينه وبين الشركة ، وقال فى رسالة إلكترونية على مدونته:» لقد قررت نشر ما أرسلوه لى رغم الكلفة الشخصية والإحراج الذى هددوا بالتسبب فيه.»

ولم يخف رئيس أمازون محاولته تجنب الإحراج الناجم عن نشر الصور، وكتب يقول: « لا أريد نشر صور شخصية، لكننى لن أكون طرفا فى عملية ابتزاز وهجمات سياسية، بل أفضل التصدى لها.»

وكتب بيزوس فى مدونته إن الرسائل الإلكترونية تضم 10 صور بعث بها ديوان هوارد، رئيس تحرير ناشيونال إنكوايرر، لبيزوس، وهدده بنشرها إذا لم يصدر بيانا يقول فيه إن تغطية المجلة له ولعشيقته لم يكن لها دوافع سياسية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد