العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

فتيات يحملن فكر وابداع وايجابية نموذج مشرف من بلدي

0

فتيات يحملن فكر وابداع وايجابية نموذج مشرف من بلدي

كتبت رشا الشريف

طلبات استطعن ان يتحدوا الصعاب عندهم افكار وطموحات مشروعة لم يقفن فى تحقيق اهدافهن بدأن يبحثن عن افكار جديده لتطوير البيئة وتحسين مجتمعهن باساليب مبتكرة غير مكلفه رغم ما واجهنانهن من صعاب وعدم الاهتمام بهن وافكارهن من قبل المسئولين .
اتحدث عن مجموعة مكونة من خمس فتيات في مقتبل العمر بالمدرسة الثانوية بمركز الشهداء بالمنوفية استطعن ان يحصدن علي المركز الثانى
ليصبح اسم مركز الشهداء ومحافظة المنوفية دائما خفاقاً . انهن عضوات مبادرة فكر وأبدع وكن إيجابى
تقول الطالبة هبه درويش ابو الحسن فكرة مشروعنا تعتمد علي تجميل وتنظيف البيئة المحيطة بنا بحثنا عن قطعة أرض بين مساكن ميت شهالة من مقلب قمامة لمنتزة ملئ بالأشجار كمكان صالح لاستخدام الأطفال له .

اضافت الطالبة سلسبيل مجدي العسلي لم نلقى اى دعم من جهة مسئولة او تنفيذية لكن استطعنا تحقيق افكارنا من خلال مساعدة بعض الشباب المتطوعين المهتمين بالمشاركة المجتمعية .
اشارت الطالبة مريم مجدي العسلي عند طرح الفكرة علي بعض المسئولين استهانوا بنا ولم يهتموا وكان ذلك التحدى تحدى كل الصعاب التى تواجهنا كفريق بدانا نبحث عن البدائل وما هو متاح لتحقيق هدف نسعى اليه .

قالت الطالبة بسنت هشام السبكي استطعنا كفريق “مبادرة خلينا ننضفها” ان نحصل علي المركز الثاني علي مستوي الجمهورية رغم كل المعوقات التي صادفت الفريق من موارد ودعم مالى ومعدات للنظافة وتربة لزراعة الاشجار وخصوصا ان المكان كان لايصلح للاستخدام الادامى .

وعلي هامش المبادرة قامت حملة شباب الشهداء بعمل احتفالية لتكريم الفريق وتسليم شهادات تقدير لهم لما بذله من جهد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد