العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

عاطف ابو القاسم يكتب: بات الحلم قريبا  كأس الأمم الأفريقية

0

بات الحلم قريبا   

كتب – عاطف ابو القاسم

  تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم في كل أنحاء العالم،  والجمهور المصري  نحو  استاد القاهرة الدولي  حيث يخوض منتخب مصر الأولمبى للمواجهة المصيرية مع نظيره كوت ديفوار والمقرر لها الثامنة مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولى فى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً بعد أن ضمنا المنتخبان الصعود لأولمبياد طوكيو 2020 … بات الحلم قريباجماهيرنا الوفية بعزيمة، وإصرار لاعبينا، وبات الإنجاز يلوح لنا،  

 

 ونجح منتخبا مصر وكوت ديفوار في التأهل إلى أولمبياد طوكيو بفضل تأهلهم إلى نهائي أمم أفريقيا، خاصة أن من شروط التأهل إلى الأولمبياد الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى بالبطولة.

وبات المنتخب الأولمبى على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب للمرة الأولى فى تاريخه بعد أن سبق له إحراز المركز الثالث فى النسخة الأولى 2011 بالمغرب على حساب السنغال ثم خرج من الدور الأول فى ظهوره الثانى بالسنغال عام 2015

ويتصدر قائمة هدافي البطولة ، مصطفي محمد برصيد 4 أهداف، حيث سجل هدفا في مالي، وهدف في مرمى غانا، وهدفين بشباك الكاميرون، ورمضان صبحي سجل هدفين، الأول أمام غانا والثاني أمام جنوب إفريقيا، وعبد الرحمن مجدي سجل هدفين خلال لقاء جنوب إفريقيا أمام مصر بنصف نهائي كأس الأمم تحت 23 عاما.
وأوسو كوابينا سجل هدفين لمنتخب غانا، خلال لقاء مالي بالجولة الثالثة من دور المجموعات، فيما أحرز يوسف داو لاعب منتخب كوت ديفوار هدفين في شباك غانا بنصف نهائي البطولة.

وتمتلك المنتخبات والأندية المصرية سجلًا رائعاً، في مواجهة منتخبات وأندية كوت ديفوار، خاصة في المباريات النهائية للبطولات الأفريقية، حيث لم تخسر الأندية المصرية أي نهائي، مقابل تحقيق 5 تتويجات على حساب كوت ديفوار، بدأها نادي الزمالك في كأس أفريقيا للأندية البطلة.

واختتمها النادي الأهلي، بعدما نجح في الفوز على سيوي سبورت في نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية عام 2014، ولعل أبرزها هو تحقيق منتخب مصر الأول بطولة أمم أفريقيا عام 2006 عقب الانتصار على “الأفيال” بركلات الترجيح.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد