العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

عاطف ابو القاسم يكتب:انطلاق “المنتدى الحضري العالمي العاشر” في أبوظبي

0

انطلاق “المنتدى الحضري العالمي العاشر” في أبوظبي

كتب – عاطف ابو القاسم

تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أعلنت “دائرة البلديات والنقل”في امارة ابوظبي عن انطلاق الدورة العاشرة من “المنتدى الحضري العالمي” – المؤتمر الأول في العالم حول المدن المستدامة، والذي يقام لأول مرة على مستوى المنطقة العربية في أبوظبي خلال الفترة من 8 إلى 13 فبراير المقبل، تحت شعار “مدن الفرص: ربط الثقافة والابتكار”. ويضع المنتدى للمرة الأولى عناصر الثقافة والإبداع والابتكار كركائز أساسية للحوار حول حيوية واستدامة المدن.

ويوفر المنتدى منصة دولية لصناع القرار على مستوى الحكومات والقطاع الخاص والخبراء والأكاديميين في مجال العمارة الصديقة للبيئة، لتبادل خبراتهم حول مفهوم “المدن الذكية”، والتوجهات المستقبلية للتطور الحضري، ورفع مستوى الوعي حول العمران المستدام.

وتهدف أبوظبي إلى جعل الدورة العاشرة من “المنتدى الحضري العالمي”، الأكثر حضورًا وتنوعًا بين الدورات السابقة للمنتدى الذي تم إنشائه في عام 2001م، حيث تتعاون “دائرة البلديات والنقل” مع “موئل الأمم المتحدة”، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة أكثر من 100 وزير ونحو 20 ألف شخص من أكثر من 160 دولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد