العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أول حالة NZ من فيروس كورونا في الركاب القادمين من إيران عبر بالي

0

أول حالة NZ من فيروس كورونا في الركاب القادمين من إيران عبر بالي

كتبت / هدوى محمود

ولنجتون: أكدت نيوزيلندا أول حالة إصابة بفيروس كورونا لدى شخص عاد من إيران ، لكنها قالت إن فرص تفشي المرض في المجتمع لا تزال منخفضة. كان المريض – في الستينيات من عمره – قد أثبت أنه إيجابي بالنسبة لـ COVID-19 يوم الجمعة. وقال بيان لوزارة الصحة إنهم يعالجون في مستشفى مدينة أوكلاند وحالتهم تتحسن.

وقالت الوزارة “على الرغم من أن أول حالة إصابة بنا هي COVID-19 ، إلا أن فرص تفشي المرض ما زالت منخفضة”.

بدأ مسؤولو الصحة العامة في تتبع تاريخ الاتصال بالمريض وسيختبرون أفراد أسرة الفرد بحثًا عن الفيروس.

أفادت “إن زي هيرالد” أن الشخص سافر على متن رحلة طيران الإمارات التي كانت في طهران وتوقف في بالي بإندونيسيا وانتهى في أوكلاند يوم الأربعاء 26 فبراير. وكان الشخص يعاني من السعال وصعوبة في التنفس. وقالت الصحيفة إنهم اختبروا نتائج سلبية مرتين لكن نتائج الاختبار الثالث كانت إيجابية. وقالت الوزارة إنه يتعين على الأشخاص الموجودين في المحطة الأخيرة من الرحلة ، وهم المعنيون ، الاتصال بالسلطات. وقالت نيوزيلندا في وقت سابق من اليوم إنها تفرض قيودًا مؤقتة على الزوار من إيران ، حيث ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 26 ، وهو أعلى رقم بكثير خارج الصين. استعد العالم لوباء فيروس كورونا يوم الجمعة مع تلاشي الآمال في إمكانية احتواء المرض للصين وتخلص المستثمرين من الأسهم توقعًا لركود عالمي.

وقالت استراليا يوم الجمعة إن راكبا آخر من سفينة سياحية في اليابان أثبتت إصابته بالفيروس. والمريض ، زوجة رجل أصيب بالفيروس في وقت سابق ، هي الراكب الأسترالي التاسع من الأميرة الماسية التي تصاب بالمرض.






اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد