العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

اليوم، تعتبر النزاعات هي المحرك الأكبر للمجاعة،

0

اليوم، تعتبر النزاعات هي المحرك الأكبر للمجاعة،

تقرير الدكتور نسيم صلاح ذكي سفير السلام العالمي.

بينما يساهم تغير المناخ وتداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) في زيادة أعداد الجوعى بشكل حاد. لقد غيرت هذه الحقائق الجديدة بشكل كبير طريقة تقييم برنامج الأغذية العالمي للمجاعة وسبل الاستجابة لها.
ماذا يفعل برنامج الأغذية العالمي؟
إن أقوى أداة يمكن لبرنامج الأغذية العالمي استخدامها لإنقاذ الأرواح ومواجهة المجاعة هي المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ. وطالما أن البلدان تواجه حالات طوارئ إنسانية ومستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي، فإن هذا الشكل من المساعدات – سواء كان عينيًا أو نقديًا – سيظل ضروريًا للتخفيف من التداعيات المباشرة لانعدام الأمن الغذائي والمجاعة على المدى القصير، أو لتفاديها. وفي اليمن، ساعد توسيع برنامج الأغذية العالمي لنطاق عمله، وذلك على نحو هو الأكبر على الإطلاق في زيادة المساعدات الغذائية- من مليون شخص في عام 2015 إلى ما يقرب من 13 مليونًا في عام 2019- في تفادي وقوع المجاعة قبل عامين.
العراق من بلد النزاع.
إنشاء أول مركز لإعادة تدوير الأنقاض التي خلفتها المعارك مع داعش في الموصل
عانت الموصل – ثاني أكبر مدن العراق – من دمار هائل نتيجة النزاع الذي نشب مع تنظيم داعش. ونتج عن المعارك ما يقدر بنحو 7-8 ملايين طن من الأنقاض، لا سيما في المدينة القديمة على ضفاف نهر دجلة. ولمعالجة هذا العبء الهائل، يتعاون برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمنظمة الدولية للهجرة مع بلدية الموصل – بدعم من اليابان – لإنشاء أول مركز لإعادة تدوير الأنقاض في المدين

Today, conflicts are the biggest driver of famine.
Report by Dr. Nassim Salah Zaki, Ambassador of Global Peace.
While climate change and the repercussions of the Coronavirus (Covid-19) pandemic contribute to a sharp increase in the number of hungry people. These new realities have dramatically changed the way the World Food Program assesses famine and responds to it.
What does the World Food Program do?
The most powerful tool the World Food Program can use to save lives and tackle famine is emergency food aid. As long as countries face humanitarian emergencies and acute levels of food insecurity, this form of aid – whether in kind or cash – will remain essential to mitigate or avoid the direct repercussions of food insecurity and famine in the short term. In Yemen, the largest ever expansion of the World Food Program (WFP) in increasing food aid – from 1 million people in 2015 to nearly 13 million in 2019 – helped avert famine two years ago.
Iraq is a conflict country.
The establishment of the first center for recycling rubble left by the battles with ISIS in Mosul
Mosul – the second largest city in Iraq – has suffered massive devastation as a result of the conflict with ISIS. The battles resulted in an estimated 7-8 million tons of rubble, mainly in the Old City on the banks of the Tigris River. To address this enormous burden, UNEP and the International Organization for Migration are collaborating with the Mosul municipality – with the support of Japan – to establish the city’s first rubble recycling center.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد