العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخير الأمني ومكافحة الإرهاب الشرطة الأمريكية تحذر من خطة محتملة لإقتحام مبنى الكونجرس.

0

 

كتب /أيمن بحر

أعلنت الشرطة الأمريكية من خلال بيان أنها حصلت على معلومات تشير الى خطة محتملة لميليشيا محددة لإقتحام مبنى الكابيتول ويعتقد أعضاء فى حركة كيو-أنون التى تؤمن بنظرية المؤامرة أن الرئيس السابق ترامب سينصب رئيسا لولاية ثانية. وحتى 1933 كان يتم تنصيب الرؤساء الأمريكيين فى الرابع من آذار/مارس.

وقد نبهت الشرطة المكلفة أمن مبنى الكابيتول فى واشنطن لخطة محتملة لميليشيا لمهاجمة مقر الكونجرس بعدما تعرض فى 6 كانون الثانى/يناير الى هجوم على يد أنصار للرئيس السابق دونالد ترامب وأعلنت إستعدادها للتصدى الى أى تهديد قد يحدث.
وكتبت الشرطة فى بيان لها حصلنا على معلومات تشير الى خطة محتملة لميليشيا محددة لإقتحام مبنى الكابيتول وأكدت أنها على اطلاع وإستعداد لأى تهديدات محتملة. وأضاف البيان أننا نأخذ هذه المعلومات على محمل الجد. نظراً لطبيعة هذه المعلومات الحساسة لا يمكننا إعطاء مزيد من الإيضاحات فى هذه المرحلة.

و أعلنت شرطة الكابيتول أنها تبلغت معلومات إستخباراتية مقلقة. وكان المسئول عن الأجهزة المكلفة البروتوكول والأمن فى الكونجرس تيموثى بلودجت بعث رسالة الى البرلمانيين بالكونجرس لإبلاغهم بأنه يعمل بتعاون وثيق مع الشرطة لمراقبة المعلومات والتظاهرات المحتملة حول ما يسميه البعض اليوم الحقيقى للتنصيب.

وأشار فى رسالة نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية الى أنه يبدو أن أهمية هذا التاريخ تراجعت بين المجموعات المختلفة في الأيام الماضية. وحتى 1933 كان يتم تنصيب الرؤساء الأمريكيين فى الرابع من آذار/مارس وليس 20 كانون الثانى/يناير كما جرت العادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد