العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخير الأمني ومكافحة الإرهاب بكلمات أقوى من السلاح والآليات العسكرية

0

 

كتب /أيمن بحر

تحدثت نائبة الكونجرس من أصل فلسطينى رشيدة طليب من شرح القضية الفلسطينية والعنصرية للكيان الغاصب الإسرائيلى. حركت القلوب وأزرفت دموعها بمشهد يعبر عن الحق المسلوب.

منذ نجاحها بعضوية الكونجرس طالبت جامعة الدول العربية وجميع الدول العربية بتوجيه الدعوى لها لزيارة العرب لتكون سفيراً مؤثراً لإظهار الحق العربى.
بايدن يعد رشيدة طليب بسلامة أهلها فى الضفة الغربية…© REUTERS / LEAH

أبدى الرئيس الأمريكى، جو بايدن، تعاطفه مع جدة النائبة المسلمة فى الكونغرس من أصل فلسطينى رشيدة طليب، متمنياً بأن تكون بخير.
وقال الرئيس الأمريكى خلال خطاب فى ديربورن وهو يتحدث لطليب: أدعو الله أن تكون جدتك وعائلتك بخير أعدك أن أفعل كل شئ لأرى أنهم كذلك فى الضفة الغربية.

مضيفا: سأعمل لسلامة أهلك فى الضفة الغربية أنت محاربة وأشكر الله على ذلك بحسب.
وكانت رشيدة بكت متأثرة خلال إستعراضها جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلى فى قطاع غزة أمام نواب الكونغرس الأمريكى.
دبى، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أدت النائب الأمريكية المسلمة ذات الأصل الفلسطينى رشيدة طليب القسم فى الكونغرس بالزى الفلسطينى، بعد فوزها للمرة الثانية بعضوية مجلس النواب الأمريكى عن ولاية ميتشغان.

ونشرت طليب صورتها، عبر حساباتها على وسائل التواصل الإجتماعى قائلة: أكرم والدىّ اللذين أتيا الى هذا البلد من فلسطين بحثًا عن حياة أفضل بارتداء زى فلسطيني مطرز اليوم.

وأضافت: جاء والداى من فلسطين من أجل حياة أفضل فى الولايات المتحدة. فى سن الـ19 تمكن والدى مع تعليم بدرجة الصف الرابع فقط من الحصول على وظيفة فى شركة فورد موتور. وبعد سنوات، تزوج والدتى التى تركت المدرسة فى الصف الثامن للمساعدة فى إعالة أسرتها. لقد ضحى كلاهما كثيراً حتى أصبح حلم مثل هذا ممكنًا.
وتابعت طليب بالقول إن إبنتهما الأكبر من بين 14 طفلاً، تؤدى اليمين الدستورية فى الكونغرس الأمريكى للمرة الثانية. أنا من أوائل المسلمات وأول فلسطينية فى الكونغرس وأردت تكريمهما

بإرتداء زى فلسطينى مطرز.
وأعلن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلى، أن إستمرار القتال بين إسرائيل والفلسطينيين يخاطر بزعزعة الإستقرار على نطاق أوسع وسلسلة كاملة من العواقب السلبية مشيراً الى أن وقف التصعيد فى هذه المرحلة هو عمل ذكى لجميع الأطراف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد