العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

” جامعة سمارت انتل الدولية ” توضح أنها تعمل بنظام التعليم الالكتروني

0
متابعة – علاء حمدي
مع ظهور اهمية تنوع طرق التعليم و التدريب في العالم وزيادة الطلب على مؤسسات التعليم العالي المماثلة في المنطقة العربي ” التي تعمل بأنظمة التعليم الالكتروني وباللغة العربية ” فكانت جامعة سمارت انتل من الجامعات السباقة في هذا المجال
جامعة سمارت انتل هي مؤسسة للتعليم العالي و المهني والبحث العلمي، تقدم برامج تعليم عالي على مستوى الدراسات العليا ” بكلوريوس ، ماجستير ، دكتوراه ” في مجالات عديدة و مصادق عليها من قبل العديد من الجهات البريطانية و الدولية والعربية .

كما نساعد الجامعة الأفراد والشركات على تطوير مهاراتهم والمنافسة في بيئة التعلم المتغيرة باستمرار والتي تتطلب مواكبة جميع التغييرات على المستوى العالمي والمحلي. وان الجهات البريطانية و الدولية التي تصادق علي شهاداتها هي: ‏‎- السوليكتور البريطاني ‏‎-الكومنولث ‏‎- الخارجية البريطانيا ‏‎-ابوستيل / هيئة التصديق المعترف بها في ١٤٠ دولة حول العالم – جميع سفارات العالم

كما أكدت علي التعليم المهني ” الدراسات العليا “: الشهادات التي تقدمها الجامعة هي مهنية وليست اكاديمية و جميعها صادرة ومعتمدة من جامعة سمارت انتل البريطانية و هي لا تتبع لوزارة التعليم العالي في أي دولة من الدول التي تعمل بها و لذلك فان الحصول عليها لا يخول الحاصليين عليها علي تغيير مستوى تحصيلهم الاكاديمي أو التقدم للحصول علي الترقيات الحكومية و انما يساعدهم للتطور علي الصعيدين المهني و العملي وتتويج خبراتهن العملية بشهادات مصدقة دوليا.
وأوضحت الجامعة مزايا الحصول علي شهادات التعليم المهني: ان الحصول على شهادات التعليم المهني يعني الحصول على توثيق من جهة علمية عالمية معتمدة للمعارف والمهارات و الخبرات المهنية والذي يعد من إحدى أهم الأهداف الشخصية للمدراء والمشرفين والموظفين .و كذلك الاحساس بالإنجاز والتميز والتفوق على المستوى الفردى ولتنمية المستقبل الوظيفى كالفوز بالترقيات والانتقال إلى مستوى ادارى أعلى وزيادة الأجور والمكافآت و اضفاء قيمة اكبر للسيرة الذاتية والمكانة الاجتماعية .
الاعتمادات الدولية الحاصلة عليها الجامعة : ايزو 9001:2015 نظام ادارة الجودة – ايزو 21001:2018 نظام الجودة العالمي للمؤسسات التعليمية ،معتمدة من هيئة الاعتماد البريطانيا UKAS – مسجلة في سجل المملكة المتحدة لمقدمي التعليم UKRLP تحت الرقم UKPRN NO 10088575 – عضوية برنامج شهادة التطوير المهني المستمر (CPD)تحت الرقم 778613 – عضو في الاتحاد الدولي للاكاديميين البريطاني بالرقم (00127)
أنشأت جامعة سمارت انتل الدولية منصة التعليم الإلكتروني الخاص بها لتقديم برامج التعليم العالي المهني ” بكلوريوس ، ماجستير و الد كتوراه ” مباشرة عبر الانترنت في مجالات عديدة كتكنولوجيا المعلومات و العلوم الادارية و العشرات من البرامج المهنية المتنوعة في العديد من القطاعات و المجالات ومنها :
ادارة الاعمال – العملات الرقمية – الطب التجميلي المتكامل – حقوق الانسان – العلاج الطبيعي – الجرائم الالكترونية – الإجرام المنظم – الإعلام الحديث – إدارة الجدوي – ادارة المشاريع الصناعية – العلاقات الدولية والدبلوماسية – التغذية العلاجية – التنمية البشرية و تطوير الذات – العلوم السياسية – إدارة الازمات – مهارات التدريب و التعليم – العلوم السياسية ادارة الأزمات – القانون الدولي العام – مكافحة الجرائم الإلكترونية – طب الأعشاب – التربية البدنية – الجودة الطبية – التصميم الجرافيكي – علم الحجامة – علم الابر الصينة – المختبرات الطبية – المختبرات النفطية – المختبرات الإنشائية – ادارة المشاريع الهندسية – علوم الرياضة – اعادة التأهيل الحركي – القانون الجنائي – محاسبة و مراجعة الحسابات – الطب البديل – المفاوضات و التسوية المنازعات – العلاقات العامة – التحكيم الدولي – هندسة العمارة – الكيمياء – السياحة – تكنولوجيا المعلومات – التسويق و التجارة الكترونية – التحكيم الدولي و القانون الدولي – نظام ادارة الجودة المتكامل IMS – الصحة و السلامة – الكيمياء العضوية – دراسات أمنية – الهندسة الميكانيكية – الجيولوجيا – علم النفس – الهندسة المدنية – الإدارة الرياضية – التربية البدنية – الاحتراف بكرة القدم – إدارة المشاريع الطبية
تعتمد جامعة سمارت انتل على مجموعة من المحاضرين الدوليين في مجال التدريب و التعليم العالي ويتم اختيارهم وفق معايير الجودة العالمية في التعليم .
واكدت الجامعة علي فوائد التعليم الافتراضي: على عكس التعليم التقليدي المحدود والمقيد جغرافيًا وزمنيًا، فإن فوائد التعليم الافتراضي كثيرة ومنها:
١- المرونة:
يتيح التعلم الافتراضي للطلاب الحصول على درجة علمية دون العيش بالقرب من مكان التدريب.
كما تتيح الفصول الدراسية عبر الإنترنت المرونة لإكمال البرامج التعليمة في الوقت الذي يناسب الطالب ، مما يسمح له بإعطاء الأولوية للمسؤوليات المهنية والأسرية والمسؤوليات الأخرى التي قد تجعله مشغولاً.
٢- القدرة على تحمل المصاريف:
يتيح لك التعلم الافتراضي الوصول إلى مركز التعليم الخاص بك عبر الإنترنت باسعار مناسبة جدا. علاوة على ذلك فإن البرامج المقدمة في مراكز التعليم الافتراضي اقل تكلفة من البرامج المقدمة في مراكز التعليم التقليدية.
٣- التطوير الذاتي:
يحفز التعلم الافتراضي على متابعة المحاضرات المسجلة بسبب عدم وجود معلم تقليدي يوجهك. لذلك سيتعين عليك إنشاء بيئة تعليمية خاصة بك والتحكم فيها بشكل فعال بحيث تعمل على تطوير التحفيز الذاتي بداخلك لإلهامك للتعلم من أجل نموك الشخصي. أي يمكنك تنمية هذا النطاق بداخلك من خلال الانخراط في أساليب التعلم الافتراضي.
٤- التواصل الاجتماعي:
يتيح لك التعلم الافتراضي التواصل بشكل مباشر مع طلاب من جنسيات اخرى حول العالم لنشر الثقافات و العادات و اللغات المختلفة.
٥- مشاهدة المحاضرات في أي وقت:
يسمح التعلم الافتراضي في اعادة مشاهدة المحاضرات في اي وقت و الوصول اليها لاحقا حسب الحاجة.
وأخيرا تؤكد جامعة سمارت انتل عن التزامها بحمل الرسالة السامية للتعليم وجعل عملية التعليم في متناول الجميع في كل مكان و كل زمان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد