العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

منظمة HWPL تقيم المؤتمر الدولي الثامن للسلام

0

 

 

منظمة HWPL تقيم المؤتمر الدولي الثامن للسلام.

كتبت:إيمان الدمراني

أقامت المنظمة الدولية للسلام “HWPL” المؤتمر الدولي الثامن للسلام يوم ٢٨ مايو ٢٠٢١؛ و نظرا لما يعانيه العالم من جائحة كورونا أقيم المؤتمر عبر الإنترنت من خلال تطبيق “زووم” حيث حضر الإجتماع “اون لاين” العديد من الشخصيات في العالم من رجال السياسة و قيادات العمل الخدمي و العام و رجال الدين الذين يمثلون كل الديانات المختلفة و الشباب و النساء و المهتمين بالسلام في العالم .

و أجري السيد “مان هي لي” رئيس المنظمة الدولية للسلام ” HWPl” و هي منظمة مدنية غير حكومية تابعة للأمم المتحدة كلمة قال فيها” أرحب بكل المشاركين في المؤتمر الثامن للسلام العالمي بكل أنحاء العالم و أن كوفيد ١٩ منعنا من أن نلتقي وجها لوجه و أننا جميعا نمر بوقت عصيب علي مستوي العالم، و اشكركم جميعا لمشاركتكم في تدعيم السلام و دعم أنشطة المنظمة الدولية للسلام و التي لها نشاطات عديدة في ١٣٩ دولة و إقامتها ورش عمل للشباب و لذا نحن نقدر دور الشباب و لقد بذلنا جهود كبيرة علي مدار سنوات لمنع الحروب في العالم و أن لم تنتهي هذا الحروب لن يوجد سلام و لابد من جعل المستحيل ممكنا و أن نسعي جميعا لتحقيق تلك الأهداف المشتركة.
لدينا أنشطة في تعليم السلام ب٣٨ دولة بقارة آسيا منذ المؤتمر الأول للسلام في مايو ٢٠١٣.
هناك دور كبير للآباء و المعلمين في منع العنف بالمدارس بين الطلبة . و تعتبر كل منكم رسول للسلام في العالم و أمكن جميعا علي قلب رجل واحد .” و انهي كلامه بجملة” we are one ” نحن جميعا فرد واحد

كما ألقت السيدة الأمين العام لمؤسسة ” حمورابي” بالعراق كلمة عن حقوق الإنسان و حقوق المرأة و كيفية التصدي لأي انتهاكات قد تتعرض لها المرأة و أن دور المؤسسة نبذ و منع العنف بالعراق و الشرق الأوسط. .

و تحدث رئيس منظمة الشباب الدولية للسلام عن دور الشباب في دعم السلام و العمل على نشر ثقافة السلام و نادي بتعليم السلام بالمدارس بين الشباب وصغار السن و قال : لقد زرعنا شجر كرسالة سلام في العالم و أننا نتمني إقرار القانون الدولي للسلام من قبل منظمة الأمم المتحدة و أن يصبح قانون ملزما لكل دول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد