العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

منظمة IEEE بحلوان تدعم المرأة في يومها الخاص، و تساعدها في تعلم التكنولوجيا

0

منظمة IEEE بحلوان تدعم المرأة في يومها الخاص، و تساعدها في تعلم التكنولوجيا

كتبت/ جُمانة صابر

 

عقدت المنظمة العلمية IEEE بحلوان التابعة لمعهد الهندسة الكهربائية والإلكترونية بالولايات المتحدة الأمريكية فعاليات الحدث العلمي International women’s Day 3.0 في سنته الثالثة على التوالي في أوائل شهر أبريل ٢٠٢١، حيث نظم ذلك الحدث فريق WIE Helwan AG التابع للفريق، والذى يدعم المرأه المهندسة بشكل خاص والمرأه بشكل عام.

إيمانا بدور المرأة المهم فى المجتمع، يعقد الفريق حدث للاهتمام بالمرأة فى يومها المخصص وهو يوم المرأة العالمى، و يهدف الحدث لمساعدة المرأة فى مجالات العمل، ودعمها وتقديم المساعدة لها.

ولهذا الحدث تاريخ على مدار العامين الماضيين، بدايةً من عام ٢٠١٩، و كان الهدف من الحدث دعم المرأة عن طريق محاضرات فى التصميم وإدارة الأعمال مما يساعدها فى بداية مشروعها الخاص وإدارته، وفى عامه الثانى عام ٢٠٢٠ عمل الحدث على تعزيز مهارات المرأة وتعزيز ثقتها بنفسها، وتضمنت المحاضرات موضوعات مهمة مثل التحاور و طريقة عرض الأفكار، وكيفية التواصل ولغة الجسد، و عن إدارة المشروعات وتنظيم الوقت.

وفي هذه السنة تحديدا، خُصص الحدث لمساعدتها فى إنشاء مشروع خاص بها عن طريق عقد المحاضرات التى تساعدها و تطبيق هذه المحاضرات على هيئة مسابقه، و شملت المحاضرات الموضوعات اللازم تعلمها لإنشاء مشروع وهي كيفية عمل خطة للمشروع، وكيفية عرض هذا المشروع والتعبير عن فكرته والتسويق له، و إظهار مزيا هذا المشروع.
وكان المشروع الفائز هو مشروع مي أحمد، طالبه بكلية الهندسة بجامعة حلوان، وكان المشروع عبارة عن تطبيق على الهاتف المحمول لتسهيل الدراسه على الطلاب فى المرحله الإبتدائية، وحل مشكلة صعوبة التعلم لدى الأطفال عن طريق مزجه بالمتعة وتبسيط المناهج وتجديد شغفهم تجاه عملية التعلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد