العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

برلين… المؤبد لعراقى داعشى والسجن لابنه القاصر.

0

 

كتب /أيمن بحر

قضت محكمة المانية على عراقى داعشى شارك فى إعدام علنى بالسجن مدى الحياة، وعلى إبنه بالسجن لمدة خمس سنوات وعشرة أشهر بإصلاحية للأحداث بعد إدانته بإرتكاب جرائم حرب والإنتماء لجماعة إرهابية أجنبية.
حكمت محكمة فى برلين يوم الجمعة (الرابع من حزيران/يونيو 2021) على رجل عراقى (45 عاماً) كان عضواً فى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وشارك فى إعدام علنى بالسجن مدى الحياة لإرتكابه جرائم حرب فى وطنه. وحكمت محكمة برلين على إبنه بالسجن لمدة خمس سنوات وعشرة أشهر بإصلاحية للأحداث بعد إدانته أيضاً بإرتكاب جرائم حرب والإنتماء لجماعة إرهابية أجنبية.

وتتردد مزاعم أن الأب أخذ الرجل الى موقع الإعدام مع أعضاء آخرين بتنظيم داعش وحراسته الى أن أطلق عليه عضو آخر النار. أما الابن الذ كان فى سن المراهقة آنذاك، فبصق على الرجل وسبه أمام الكاميرا.
كما أدين المتهم البالغ من العمر 45 عاماً بإرتكاب جريمة قتل، بينما أدين إبنه بالإشتراك فى جريمة قتل. ولم يدل أى منهما بأقواله فى المحكمة.
وفى تشرين الأول/أكتوبر الماضى وافق البرلمان الألمانى على تمديد مهمة الجيش الإتحادى فى العراق والتى يشارك فيها ما لا يزيد عن 500 جندى حتى نهاية كانون الثانى/ يناير 2022. ويقتصر دور المانيا اليوم على تدريب قوات الأمن العراقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد