العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أكبر نعمة في حياتك

0

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أكبر نعمة في حياتك

زمن القراءة: 2 دقيقة

 

هو الله وحده لا شريك له…. الحمد لله يا الله أنك أنت الله.

يقول ربنا تبارك وتعالى: “وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا.” سورة الإسراء111

أكبر نعمة يمكن أن تكون للإنسان ويجدها في نفسه هو أن الله هو الله سبحانه وتعالى بكل صفاته العظيمة.

نحمد الله لأنه سبحانه وتعالى لم يكن له ولد لكي يؤثر عليه أو يتأثر به، فالله جل وعلا منزه عن كل نقص وهو سبحانه لا يشبه الإنسان، بل إذا أراد شيء أن يقول له كن فيكون، فهو القوي المتين عز وجل.

نحمد الله لأنه سبحانه وتعالى لم يكن له شريك في الملك، فأنت تضمن أن لا أحد ينازع في الملك ولا في أمور هذا الملك بكل ما فيه وتدبيره ولا في البيئة ومكوناتها، ومن ثم فلا يكون لديك داعي لأن تلجأ إلا له جل وعلا.

نحمدالله لأنه سبحانه وتعالى لم يكن له ولي من الذل، فهو العظيم الذي نُذَل إليه عن حق لأنه خالقنا ومالكنا، ولا نُذَل لغيره أبدا وسوف نظل أعزاء بعزة الله وحده طالما عبدناه بإحسان.

يحتاج الإنسان فطريا أن يشعر أن أمره بيد عظيم علما وتدبيرا لكي ينطلق من أرضية صلبة وقوية في حياته ثابتا عازما جادا في دوره في الحياة، لا تهزه مشكلة ولا تعرقله أزمة ولا يحيره جدال… فسبحان من جعل أمرنا كله بيده… عندما توقن بذلك من قلبك ستقول تلقائيا الله أكبر كبيرا.

اللهم جازي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خيرا فهو من نقل لنا القرءان العظيم هدى ورحمة وعلمنا دين الله وتركنا على المحجة البيضاء.

 

كتابة: داليا السيد حسين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد