العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

جشع التجار في لبنان يؤدي إلى تلف حوالى 20 طنا من الحليب بعد انتهاء صلاحيتها

0

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صور تظهر كمية كبيرة من حليب الأطفال تُلفت بعد انتهاء مدة صلاحيتها في لبنان، الذي يعاني من ندرة توافر هذه السلعة الغذائية.

وأفادت قناة “الجديد” بأن كمية الحليب هذه  قدرت بنحو 20 طنا، وهي مخصصة  للأطفال ما دون السنة وما بين السنة و3 سنوات. وأشارت إلى أن “هذه الكميات كانت مخبأة في إحدى المستودعات، وقد جرى تلفها بعد انتهاء فترة صلاحية استخدامها”.

وأكّد وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمة “النهار” أنّ الشركة المعنية بالأمر (نستله) ستصدر بياناً صحافياً توضح فيه الأمر.

وفي سياق متصل، أوضح نقيب مستوردي الموادّ الغذائية هاني بحصلي لـ”النهار”  أنّه “علم من أوساط عدّة، أنّ بعض الشركات سحبت ملفات الدعم من مصرف، وستبيع الحليب للأطفال من عمر سنة إلى ثلاث بسعره الحقيقي، غير المدعوم، اي من الممكن أن يرتفع سعره ثلاث مرّات تقريباً”.

 

جشع هؤلاء التجار دفعهم لإخفاء مادة حليب الأطفال والتي هي أساسية للأولاد في هذا السن، إلى أن يتم رفع الدعم لكي يحققوا أرباحاً طائلة، مفضّلين حفنة من المال على تأمين الغذاء لطفل بحاجة ماسة للحليب، إلا أن إنتهاء الصلاحية دفعهم لتلف 20 طناً!

وعلّق اللبنانيون بإستياء على هذا الخبر، منهم من قال “في ناس عم تشرّب ولادها مي و سكروفي  ٢٠ طن حليب اطفال رح ينتلفوا، الجشع منعن يفرطوا فيين حتى لما صاروا Near expired

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد