العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

القاهرة7سنوات من الانجازات الجمهورية الجديدة أهالينا ١ & 2

0

متابعة على صبرى

 

قدمت الدولة المصرية نموذجا فريدا للحفاظ على حياة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، وهو ما ظهر بمشاريع تطوير العشوائيات، والذى حول حياة الآلاف من الأسر من معيشة غير آدمية ومهددة للحياة، إلى بيئة نظيفة ومجتمع به كافة الخدمات ووحدات مجهزة بالكامل ، ويعد مشروع اهالينا خير دليل على ذلك
بلغت تكلفة المشروع ٦٠٠ مليون جنية، وأُقيم على مساحة ١١ فدانًا في حي السلام أول ويتكون من ٢٥ عمارة سكنية وتشتمل كل عمارة ١٢ دور، يحتوى الدور على ٤ وحدات سكنية بمساحة ٩٠ م مع تركيب مصعد كهربائي لكل عمارة، وجرى تخصيص ٣٢ وحدة سكنية من إجمالي الوحدات لذوي الهمم، وجرى تجهيز مطالع خاصة وأبواب متسعة لهم، كما تم تنفيذ شبكة كهرباء وتركيب ١١٢١ عداد كهرباء للوحدات السكنية والإدارية، وشبكة تغذية للمياه، وخزان سعة ١١٠٠ م 3 لخدمة المشروع، وشبكتي صرف صحي وأمطار، وتأمين المشروع بشبكة تامين إطفائي لجميع العمارات السكنية والمباني الإدارية والخدمية، و٤ آبار مياه لري المسطحات والمناطق الخضراء، وإنشاء مول تجاري، و٨٤ محلًا تجاريًا بمساحات مختلفة، لتوفير فرص عمل لسكان المنطقة، ومدرسة للتعليم الأساسي بإجمالي ٢٨ فصلًا دراسيًا ، ومركز طبي متكامل مسجد يسعى ٥٠٠ مصلي، و ١٨ مشغلًا لتوفير فرص العمل ، وتم فرش جميع الوحدات السكنية بجميع المستلزمات
وفرت أجهزة الدولة وحدات مجهزة بالكامل بالأثاث المنزلى والأجهزة المنزلية والمفروشات والسجاد ، لتضرب مثلا رائعا للتعامل مع المواطن البسيط، وهو ما ظهر في مشروع مدينة أهالينا بحى السلام أول ليغير الوضع الإجتماعى لآلاف الأسر البسيطة التى عانت لسنوات وتغير مستقبل ملايين من الأطفال بعد نقلهم لمجتمع متحضر به كل الخدمات.

ويعد مشروع اهالينا 2 المشروع احد ثمار التعاون بين محافظة القاهرة و المنطقة المركزية العسكرية ، وقد شهد نقل 1411 أسرة من مدينة الامل (عزبة الهجانة سابقا) بالتزامن مع نقل عدد أخر من عدة أماكن، ليتسلموا شقق مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات.
وبلغت تكاليف مشروع أهالينا 2 بالسلام 700 مليون جنيه تقريبا، ويضم المشروع 34 عمارة سكنية من 12 طابقا بكل طابق أربع وحدات سكنية، بإجمالى 1632 وحدة سكنية، كذلك 176 محلا تجاريا، بمساحة 45 م2 للمحل، و4 مولات تجارية مطلة على محور ترعة الطوارئ، ومدرسة تعليم أساسى تضم 33 فصلا تعليميا، وبه مسجد وكنيسة، ومناطق خضراء، وأماكن انتظار مخصصة سيارات، ومركز شباب على مساحة 7300 م2 لخدمة مشروعى أهالينا 1 و2.

والمشروع تم تنفيذه ليحل مكان “الرشاح” الممتد بمنطقة أبو رجيلة بالسلام، والذى تم ردمه وإنشاء طريق يخدم المنطقة
ولمن لا يعلم عن منطقة الرشاح فكانت تعانى عشرات السنين من الإهمال والتلوث وانتشار الجريمة، وبالإضافة إلى القمامة وانتشار الروائح الكريهة والحشرات والأمراض.
وتسلمت الأسر شقق مفروشة بالكامل بها “غرفة نوم رئيسية بها دولاب وسرير بالمفروشات، وغرفتى نوم أطفال مفروشين بالكامل – 4 أسرة ودولابين بالمفروشات، ومطبخ مجهز بالأوانى والأجهزة المنزلية – ثلاجة وبوتجاز وغسالة ومطبخ خشبى وشفاط، وحمام مجهز به شفاط وسخان، ونيش يضم الأطباق والملاعق والأطقم الخاصة بالسفرة، وصالة بها أنترية وسفرة ومفروشة بالسجاد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد