العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

نفسك ثم نفسك ثم نفسك (حب الذات)

0

نفسك ثم نفسك ثم نفسك (حب الذات)

بقلم/ فوزية الدخاخنى

متابعة/ سامح الخطيب

البعض منا يملك روح التضحية التي تقوده إلى مساعدة الآخرين بإخلاص، وإيثار الأخرين على الذات، وبذل كل جهد حتى النزيف من أجل إسعاد الاخرين، حاملين مبدأ أسعد لكي تسعد، وهنا يستوفنا أمرا هاما جدا، ألا وهو هل هذا سلوك و معتقد صحيح أم خطأ، أم ماذا؟
دعونا نفكر بالأمر بشكل أكثر وضوحا، الان ليس معنى التضحيه عدم الأخذ والإستفادة من الأخرين لكي لا نفسد تضحياتنا، وأيضا لا يعني حب الذات هو الأخذ دون العطاء، ولكن كل شيء يسير في الوسط فهو عين الإعتدال، فإذا ما أردنا تحقيق الإعتدال، علينا بالنظر للأمور من ناحية سليمة، ألا وهي أن النفس هي كا الغير تحتاج منك أيضا التضحيات والمساندة لتكون أفضل، وهذا ليس أنانيه، ولكن كيف تهلك نفسك من أجل الآخر وبالمقابل تهمل ذاتك، فما ستعطيه لنفسك بالطبع سيعود على الأخرين، لكن إجهاد الروح يعني نفاذ رصيد العطاء، لذلك إجعلوا دوما النفس مثل الآخر لها حقوق مثلما عليها واجبات، وإجعلوا التعاون والمشاركة بدلا من الخدمه دون مقابل، لأن هذا سيجعل الأآخذ أناني وسيعتبر كل ما تقدمه له حق مكتسب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد