العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

السياسي المصري ” سيد الأسيوطي ” يطالب بتشريع يكفل حماية الأيتام والمرأة المعيلة

0

السياسي المصري ” سيد الأسيوطي ” يطالب بتشريع يكفل حماية الأيتام والمرأة المعيلة

جدد السياسي المصري “سيد حسن الأسيوطي” منسق ائتلاف احنا الشعب و المتحدث الأعلامي،

مطالبة كلاً من ،،، ( الحكومة المصرية ومجلس النواب – وبخاصة لجنة التضامن الإجتماعى ، التى يترأسها النائب الدكتور عبد الهادي القصبي ) ، والذى وصفه “الأسيوطى” بأنه الرجل صاحب المواقف الوطنية والإنسانية المحترم .

، إذ طالب “الأسيوطى” الجميع – بالقيام بدراسة مشروع قانون لحماية الأطفال الأيتام ، نزلاء دور الرعاية الأجتماعية والذين لا عائل لهم ولا عائلة ترعاهم،

كما طالب “الأسيوطى” – أن يكفل هذا القانون لهؤلاء الأطفال الرعاية المطلوبة ، وخاصة بعد بلوغهم وفى مرحلة سن الزواج والتخرج ، وعلي أن يكون لهم حق التعيين في الوظائف الحكومية كغيرهم ، أو توفير معاش بديل لهم للإعانة وتوفير المسكن الملائم لهم ، هم أيضاً بنسبة كما لذوي الإحتياجات الخاصة .

كما أوضح “الأسيوطى” – فى تصريحه بأنهم هم الفئة الأولى بالرعاية أكثر من أي شخص أخر ، ولكي نستطيع الوصول بهم لإندماجهم أيضاً في المجتمع .

هذا وقد طالب” الأسيوطي” – مشدداً على ضرورة إعادة النظر في معاش الضمان الإجتماعى ، لكل من الأرامل والمطلقات والمرضي ، وذلك عملاً على تخفيف معاناة هذه الفئات الأكثر إحتياجاً .

مشيراً إلى أن ذلك سيكون متمشياً مع إحتياجاتهم الملحة ، وتنفيذاً لما هو واجب طبقاً للمبادرات الإنسانية التي تم أطلاقها في هذه المرحلة ، من القيادة السياسية الحكيمة السيد – الرئيس “عبد الفتاح السيسي” – وبخاصة مبادرة “حياة كريمة” التي تهدف إلي ، حماية من هم أولى بالرعاية ، والفئات الأكثر إحتياجاً في المجتمع المصري ، وتوفير ولو أقل مستوى لهم من ( الحياة الكريمة تلك ) التي تسعي الدولة لتحقيقها علي قدمآ وساق خلال هذه المرحلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد