العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

بالصور || أعمال أدبية أشترك فيها العلم والأدب والفن في رحاب جامعة MSA

0

كتب – علاء حمدي

 

شهدت جامعة MSA  أعمال أدبية أشترك فيها العلم والأدب والفن  اليوم الثلاثاء الموافق 13 يوليو 2021 بقاعة G104B  وذلك خلال فعاليات  الندوة الأدبية التي تم فيها مناقشة وحوار رويات “ما تبقى من الحب” و”رسالة الى صديقى فى فرنسا” تلك الاعمال الإدبية التى أشترك فيها العلم والأدب والفن مابين مجموعة من طلاب وخريجى كليات الهندسة والأعلام بالجامعة .

المخرج أكرم محمود البزاوى…خريج كلية الإعلام والكاتب والشاعر والسيناريست/ أحمد محمد مشرف الطالب بكلية الهندسة أصحاب فيلم “رسالة الى صديقي في فرنسا” الفائز بجائزتين في مهرجان فاتن حمامة السينمائي بلندن .. تم مناقشتهم عن الروايات بكل جوانبها وعن إسلوب الكتابة والسرد.

استطاعت جامعة MSA بتحقيق ترابط بين كليتى الهندسة والأعلام بالجامعة وعقدت الندوة تحت اشراف لجنة المتفوقين والمبدعين بكلية الهندسة وجمعية كتاب MSA وكلية الأعلام بحضور نخبة من رجال الأدب والنقد والإعلام وادارات الندوة الدكتورة  شيرين العدوي وتحت إشراف الدكتورة غادة عبد الهادي

الطالب ” أحمد مشرف” قد شارك فى كتابة سيناريو الفيلم مع” أكرم البزاوي” وأن هذا العام صدرت رواية للطالب محمد خالد فراج الطالب في كلية هندسة MSA في معرض الكتاب من دار نشر كتبنا . الرواية تحت عنوان”ما تبقى من الحب”، وكذلك فاز الطالب أحمد مشرف في جائزة ماما نوال للإبداع القصصي التي تقيمها جمعية كتاب MSA كل عام على أرض الجامعة كما فاز فيلم رسالة إلى صديقي الفرنسي الذي شارك في كتابة السيناريو فيه مع المخرج أكرم البزاوي بجائزة “فاتن حمامة” كافضل فيلم قصيرة . وسيشارك الفيلم في عدة مهرجانات في باريس وأمريكا .

الجدير بالذكر أن المخرج أكرم البزاوي خريج كلية إعلام MSA والطالب أما الطالب أحمد مشرف فهو شاعر الجامعة وواحد ومن أوائل الطلاب الذين أسسوا جمعية كتاب MSA . جمعية كتاب MSA هي جمعية رعاية المواهب الأدبية الشابة في مجال الكتابة القصصصية والروائية والشعرية والنقدية وقد تأسست في عام 2014 وأشرف بالإشراف عليها ومن إصداراتها ” مولانا سيجندو” الصادر عن مؤسسة الأهرام عام 2016 ومن الطلاب الذين نفخر بهم الطالب طارق باسم الذي أصدر عدة روايات منها “سلم من قمر ” وكذلك الطالب محمود إبراهيم الذي أصدر كتابه ” مولانا ” والطالب إيليا فايز الذي أصدر رواية “ابن يعقوب ” . سنستضيف لمناقشة الطلاب وتنميتهم إبداعيا د/ محمد حسن عبد الله، الروائي منير عتيبة. والمخرج أكرم البزاوي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد