العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

لماذا أنت حزين ؟

0

لماذا أنت حزين ؟

بقلم/ رحاب السيد

 

لماذا أنت حزين؟ فربما أفقدك الله شيئا ليعطيك الأفضل، فرُب ولد فقدته خير ربما كان في المستقبل عاق،
رُب وظيفة فقدتها خير من بقائها فربما كانت تدر عليك شر، فلماذا أنت حزين؟ فعسى كل مصيبة يأتي بعدها فرج، ألم تعلم بأنه يأتي مع العسر يسرا؟ إذاً فلماذا أنت حزين؟

رُب عين فقدتها أفضل مما كنت تنظر بها إلي محرم ويبدلك الله بجنة عوضا، رُب سمع فقدته خير من سماع قبح السن، فاصبر وعلى فقد لا تتذمر و تحزن، رُب عزيز فقدته خير ربما أنت فقط من تراه عزيز ولكنه ليس بذلك فلا تحزن، ربما يأخذ منك الله شئ لأنه لايليق بك وإن شكرت سيرزقك بالأجمل، رب صديق ليس بصديق أكرمك الله وأزاله عن طريقك فمع وجوده كنت ستصاب وجعا فأراحك الله من وجع لا تستحقه، ولك عوض منه الأفضل، رُب مال بوجودة كان سيصاب أبناؤك فساد فلذلك منعك الله أياه ففقر مع صلاح أبناء أفضل، و إن علمتم الغيب لأخترتم الواقع ،يرى الانسان دائماً الفقد والنقص ولا يري ما وراء ذلك من خير.

فكن صبورا وتحلّ بالحكمة، ليس كل ما تتمنى خير لك، أحيانا تتمني الشر وتدعو به و أنت لا تعلم، فربما عدم مجيئه أفضل، ربما تتمنى من الله بنت فلن يعطيك ويعطيك ولد فتحزن ربما تقول لماذا يا الله ما أعطيتني بنت، ربما عمرك بالحياة قصير فتتركها و ترحل أعلمت بأن ولد لك أفضل، وربما تتمنى الولد يأتيك مدمن للمخدرات، مصاب داخليا بالعفن ليس به من صلاح، أعلمت بأن عدمه أفضل! فليكن دعاؤك دائما: “رب ارزقني ما تراه خيراً لي فأنت بالأشياء أعلم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد