العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

مها أبو زيد إخصائية جلدية توضح السن المناسب لبدء جلسات الليزر

0

 


كتبت /ولاء مصطفى

يعتبر الليزر وسيلة من وسائل إزالة الشعر التي يفضلها العديد من الفتيات، ولكن لابد من تنظيم الجلسات والذهاب في موعدها للحصول على النتيجة اللازمه.

ومن جانبها قالت الدكتورة مها أبو زيد، إخصائية جلدية، أن السن المناسب لبدء جلسات الليزر في عمر ١٨ عاما، حتى لا يحدث خلل للهرمونات الخاصة بالفتاة ونحصل علي النتيجه وهي تقليل نمو الشعر مع مرور الوقت والالتزام بالجلسات، مؤكدة أن من مميزات الليزر عدم التعرض للحروق أو الألم أو ظهور الحبوب وكذلك عدم ترهل الجلد بالمقارنة بالوسائل الأخرى.

وعن النصائح الخاصة أوضحت الدكتورة مها أبو زيد قبل الليزر عدم تناول الفتاة أدوية خاصة بحب الشباب حيث أن هذه الأدوية تعمل على جفاف الجلد بالتالي اسمرار المنطقة خلال الجلسات، وعدم تعرض البشرة لأشعة الشمس من خلال “تان” أي تغيير لون الجلد، والتأكد من عدم تعرض الفتاة لمدة شهر يسبق الجلسات لوسائل إزالة الشعر من الجذور حيث يتم الاحتياج للجذور خلال الجلسات.

وأضافت أن الخطوات التي تسبق جلسات الليزر تشمل التأكد من عدم وجود خلل في الهرمونات من خلال الطبيب وإجراء التحليلات التي تخص ذلك، التأكد من وظائف الغدة الدرقية وهرمونات الذكورة والأنوثة، وعمل سونار على المبيضين للتأكد من عدم وجود أسباب صحية لزيادة الشعر لديها وفي حالة وجود الأمر الأخير يتم معالجة الحالة الصحية في آن واحد مع إجراء جلسات الليزر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد