العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

المنظمة العلمية IEEE Helwan SB تطلق حدث Modifier 

0

المنظمة العلمية IEEE Helwan SB تطلق حدث Modifier 

كتبت/ جُمانة صابر 

أطلقت المنظمة العلمية IEEE Helwan SB التابعة لمعهد الهندسة الكهربائية و الإلكترونية بالولايات المتحدة الأمريكية هذا العام حدث Modifier في عامه الخامس على التوالي، حيث نظم ذلك الحدث فريق CommSoc Helwan SC التابع للفريق، و في سبيل تحقيق هدفها و هو مساعدة الطلاب فى تطوير معرفتهم بالتكنولوجيا، و استخداماتها، و تطبيقها، والتعمق فى سوق العمل والفرص المتاحه للطلاب فى مجالات التكنولوجيا الحديثة، تضمن الحدث محاضرات فى ثمان موضوعات من مواضيع التكنولوجيا و هي:

1_ Web Development: وهو كيفيه انشاء موقع على الانترنت وتعلم لغات البرمجه المستخدمه فى انشاء هذا الموقع.
2_ Mobile development: وهو طريقه انشاء تطبيق على الموبايل والتحكم فيه ولغات البرمجه المستخدمه.
3_ Machine learning:التحكم فى الاله وامدادها بمعلومات معينه تساعدها فى التعرف على الاشياء.
4_ data science: هو تحليل البيانات وجعلها ابسط واتخاذ قرارات بناء على هذه البيانات.
5_ Cyber security: وهو نظم الحمايه او عمليه الحمايه التى يجب اتباعها لحمايه شبكه معلومات او جهاز او برنامج معين.
6_ Embedded system: وهو كيفيه الجمع والربط بين البرمجيات والمعدات لاداء غرض معين.
7_computer networking: وهو كيفيه انشاء شبكه او ربط شبكه بعده شباك اخر فى نفس المكان او اماكن مختلفه.
8_ Bio informatics: وهو مجال يتيح تحليل واستكشاف المعلومات والبيولوجيه مثل الاكواد الجينيه وغيرها.

بعد انتهاء المحاضرات، بدأت فقرة أخرى من الحدث و هي فترة محاضرات مع مهندسين متخصصين فى مجالات التكنولوجيا للحديث مع الطلاب عن سوق العمل، و كيفية التقديم على وظيفة، و تنمية مهاراتهم فى هذا المجال، و بدأت المحاضرات يوم 8/7/2021 و انتهت يوم 12/7/2021 و تضمنت هذه الفقرة أربعة محاضرات.

تمت المحاضرة الأولى و ألقاها المهندس وائل السافورى وكانت فى مجال تطبيقات الموبايل و تحدث فيها عن سوق العمل وكيفية تنميه المهارات فى هذا المجال، أما المحاضرة الثانية كانت مع المهندس محمد فؤاد في مجال البرمجيات وتحدث فيها عن البرمجيات والمعدات وطرق التنمية فى هذا المجال، و كانت المحاضرة الثالثة مع المهندس شريف الدسوقي و تحدث فيها عن مجال ال Embedded، و فرص العمل داخل وخارج مصرن والكورسات المعتمدة للتنمية فى المجال، واختتم المهندس هشام الزغبي الفقرة في المحاضره الأخيره بالحديث عن نظم الحماية للشبكات ومسيرته المهنية والشركات التى عمل بها.

و وصولا للمرحلة الاخيره من الحدث و هي المسابقه وهى عباره عن ثلاثه أيام، اليوم الأول والثانى يتم العمل على الهدف المطلوب من المسابقة، و اليوم الثالث عبارة عن التحكيم و إعلان الفائز فى المسابقة، وكان الهدف من المسابقة هذا العام هو استخدام التكنولوجيا وتطويعها فى حل مشاكل الصحة و مساعدة ذوي القدرات الخاصة، وتمت المسابقة في 15/7/2021 وانتهت يوم 18/7/2021، و كان الحدث بأكمله عبر الانترنت، لاتباع الاجراءات الاحترازيه المتبعة جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، و حفاظا على سلامة المشتركين في المسابقة و القائمين عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد