العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تحصين ٣٤٥٦ طائر من الأمراض الوبائية في دمياط

0

تحصين ٣٤٥٦ طائر من الأمراض الوبائية في دمياط

كتب/ عبده خليل

تمكنت حملات تحصين الطيور ضد الأمراض الوبائية المختلفة، لمديرية الطب البيطري بمحافظة دمياط برئاسة الدكتور ايهاب شكري، وذلك بتوجيهات الدكتورة منال عوض ، محافظ دمياط، من تحصين ٣٤٥٦ طائر من الأمراض الوبائية.

و أشارت منال عوض أن حملات تحصين الطيور مستمرة بالقرى والمراكز ، ضمن الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية ، مؤكدة أنه تم تحصين ٣٤٥٦ طائر ضد الأمراض الوبائية، و ١٢٣٥٧ طائر بلقاح إنفلونزا الطيور فضلاً عن تطهير الاسواق ، كما أكدت على استمرار رش وتطهير جميع الإدارات البيطرية، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية والصحة العامة للمواطنين.

وأضاف شكري ، أن ندوات الإرشاد البيطري للمواطنين مستمرة عن التربية المنزلية الآمنة والأمراض المشتركه مثل البروسيلا وأهمية ودور مراكز تجميع الألبان في إنتاج كوب لبن صحي آمن للإنسان بجميع الوحدات البيطرية.
‏ ‏
وقال شكري أن عمليات تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية ومؤسسات الدولة على مستوى المحافظة مستمرة، كما يتم تطهير الأكمنة بشكل يومي ورش السيارات المارة بالأكمنة بمداخل ومخارج المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد