العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

دينا عبد الواحد .. حصول أسرائيل علي صفه مراقب بالأتحاد الأفريقي يهدد أمن القاره

0

 

ممثله الأمم المتحده لشمال

أفريقيا

حصول اسرائيل على مقعد

مراقب بالأتحاد الأفريقى

تهديد لأمن القاره

 

كتب / حمدون سيد حمدون

أعربت دينا عبد الواحد ممثله الأمم المتحده لشمال افريقيا عن قلقها البالغ إزاء موافقه الاتحاد الافريقي علي حصول اسرائيل علي صفه مراقب بالاتحاد وأعتبرته تهديدا للسلم والأمن الأفريقي خصوصا وأن أسرائيل  تحتل بالقوه حتي الأن أراضى فلسطينيه وترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحده والخاصه بالشأن الفلسطيني هذا وطالبت ممثلة جمعية الأمم المتحدة لشمال أفريقيا السيد / موسى فقى رئيس الاتحاد الأفريقي بالعدول عن هذا القرار ، ذلك لأن الاتحاد الأفريقي دائماً يرفع شعار إسكات البنادق ومنع العنف ويدعو للسلام والأمن بالقارة، بينما إسرائيل لم تكن يوماً داعية للسلام بل هي متهمة بارتكاب جرائم حرب وهناك لجنة تم تشكيلها من قبل الأمم المتحدة للتحقيق فى هذه الجرائم التى تم ارتكابها مؤخرًا بحق المدنيين الفلسطينيين.

الجدير بالزكر أن الأستاذه دينا عبد الواحد من أصول مصريه وتحمل الجنسيه المصريه تم أختيارها من قبل الأمم المتحده من شهور قليله كممثله للأمم المتحده فى شمال افريقيا وتعتبر أصغر من تولي هذا المنصب كما انها عضو بلجنه السلم والأمن بالأتحاد الأفريقي ولها باع كبير فى مناصره حقوق الانسان والدفاع عن الحريات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد