العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وزير التعليم العالي يكشف حقيقة نفاد الأماكن المتاحة في تنسيق المرحلة الأولى

0

وزير التعليم العالي يكشف حقيقة نفاد الأماكن المتاحة في تنسيق المرحلة الأولى

نفى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صحة ما يُثار مؤخرًا حول نفاد الأماكن داخل الجامعات في تنسيق المرحلة الأولى، موضحًا أن كل ما أثير ما هو إلا شائعات مغرضة، مؤكدًا توفير أماكن بالكليات لجميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة.

وأضاف “عبد الغفار”، خلال مداخلة هاتفية على قناة “صدى البلد”، أننا نرصد بشكل دوري أي شائعات وسنتعامل بقوة مع المغرضين، موضحًا أنه لا يستطيع أي شخص معرفة عدد طلاب الثانوية الذين سيلتحقون بكليات معينة.

وأوضح أن عدد الطلاب الذين أجروا عملية تقسيم المواد بلغ 1400 طالب، ويتنافسون في المرحلة الأولى من العلمي علوم رياضة والشعبة الأدبية، مشيرًا إلى أنه لن يتم استحداث تنسيق مستقل لطلب التقسيم أو الإخلال بحقوق الطرفين.

وأشار إلى أن هناك 90 ألف طالب من أصل 120 ألف قدموا في تنسيق المرحلة الأولى، ومن المقرر أن يتم ترشيح الطلاب وفقا لمجموعهم في الثانوية العامة، مؤكدًا أن الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية ستستوعب جميع الطلاب.

وأكد أنه لن يكون هناك أي فرص ضائعة لأي طالب حصل على مجموع يؤهله لدخول كلية معينة، موضحًا أن الوزارة وفرت جميع الأماكن للطلاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد