العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

0

علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط يعتبر الشعر من أهم مقومات الجمال لدى المرأة حيث أنه يزيد من أنوثتها وجمالها، لذا تلجأ الكثير من السيدات الفتيات إلى شراء مستحضرات التجميل غالية الثمن والتي تعمل على تلف الشعر وتقصفه وتساقطه، وهنا سوف نتحدث عن طرق طبيعية لعلاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط.

حلول منزلية بسيطة في علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

هناك مجموعة من الأشياء التي لابد أن تقوم بها السيدة أو الفتاة حتى تحصل على شعر خالي من الجفاف التساقط وهي ما يلي

  • لابد من الاهتمام بتناول الغذاء الصحي وتناول الفيتامينات والمعادن حتى ينمو الشعر بصورة طبيعية وصحية ولابد من تناول البروتين الذي يقوي الشعر ويساعده على النمو وأيضًا لابد من شرب ما لا يقل عن ثماني أكواب من الماء يوميًا حيث أنها تعمل على الحفاظ على صحة الشعر والجسم بشكل عام.
  • الاهتمام بعمل حمام زيت لشعرك ونجد أن حمام زيت الخروع مع زيت اللوز الحلو مفيد للشعر التالف ويقلل هيشان الشعر ويتم عمل الحمام بوضع كميات متساوية منهم على خصل الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل.
  • عليك أن تقومي بقص أطراف شعرك حتى ينمو بشكل أفضل وتجعله خالي من التقصف والتلف.
علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

خلطات لعلاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

سوف نتحدث عن خلطات طبيعية تعمل على علاج الشعر التالف والمتقصف وهي ما يلي

خلطة الجرجير والمايونيز

نحتاج إلى ملعقة كبيرة من المايونيز وفنجان من عصير الجرجير المركز ونخلطهم جيدًا حتى يصبحوا مثل الكريم وتوضع على الشعر لمدة ساعة ثم بعد ذلك نغسل الشعر ويفضل أن يتم عمل هذه الوصفات مرة كل أسبوع مع حمامات الزيت حتى تحصلين على أفضل نتيجة.

خلطة البيض وعسل النحل

نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة من زيت الزيتون على بيضة واحدة فقط ونخلطهم معًا ثم نقوم بوضعهم على الشعر لمدة ساعة ثم بعد ذلك يغسل الشعر.

علاج الشعر التالف من البروتين

بعد ما تعرفنا على كيفية علاج الشعر التالف، لابد أن نتعرف على كيفية علاج الشعر التالف من البروتين حيث أنه توجد أنواع بروتين تسبب تلف للشعر ولكن يمكنك أن تعالجي هذا التلف عن طريق عمل الآتي

  • عليك استخدام خليط من زيت جوز الهند وزيت السمسم وذلك عن طريق
  • دهن أطراف الشعر بهذا الخليط كل يوم.
  • عندما تقومين بالتعرض للماء أو السباحة ارتدي غطاء واقي للشعر.
  • قومي بتحفيز إفراز الزيوت من فروة الرأس من خلال تمشيط شعرك مرتين في اليوم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد