العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وزيرة الصحة: الطاقة الإنتاجية لمصنع اللقاحات 24 ألف عبوة في الساعة

0

وزيرة الصحة: الطاقة الإنتاجية لمصنع اللقاحات 24 ألف عبوة في الساعة

كتبه_أحمدأبوالنجا_الاسماعيلية
أكدت وزيرةالصحةوالسكان الدكتورة”هالةزايد” إن الطاقة الإنتاجية لمصنع لقاحات فيروس كورونا بمجمع فاكسيرا تصل إلى 24 ألف عبوة في الساعة الواحدة ليكون بذلك أكبر مصنع لإنتاج لقاحات فيروس كورونا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كما أنه من المتوقع أن يصبح المجمع مركزا إقليميا لتصنيع اللقاحات وتصديرها للدول الإفريقية بهدف توطين صناعة اللقاحات في القارة الإفريقية.
تفقدرئيس مجلس الوزراءالدكتور”مصطفى مدبولي”صباح اليوم الإثنين مصنع إنتاج اللقاحات المقام بمجمع مصانع “فاكسيرا” بمدينة السادس من أكتوبر وذلك للوقوف على الإجراءات التنفيذية والتجهيزات الحالية استعدادا لبدء تشغيله خلال الفترة المقبلةورافقه خلال الجولةوزيرةالصحة والسكان الدكتورة”هالةزايد”ومحافظ الجيزةاللواء”أحمد راشد”وعدد من قيادات ومسئولي وزارة الصحة ومجمع مصانع فاكسيرا.
أشارت وزيرة الصحةبالرؤية المستقبلية لمجمع مصانع فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر إلى أنها تتمثل في إنتاج مختلف أنواع اللقاحات بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال بهدف نقل تكنولوجيا لقاح الأنفلونزا الموسمية ونقل تكنولوجيا لقاح المكورات الرئوية، ونقل تكنولوجيا لقاح شلل الأطفال.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد