العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

التصادم والفرق بين العلاقات العامة والعلاقات الإنسانية !

0

التصادم والفرق بين العلاقات العامة والعلاقات الإنسانية !

٠العلاقات العامة هدفها الأساسي تحقيق النتائج المطلوبة فقط لذلك كل القوانين الإنسانية بها متغيرة ولا يوجد فيها ثوابت صديق اليوم هو عدو الأمس وعدو الأمس هو صديق اليوم الخصومة والصداقة فيها يحكمها المكسب والخسارة فقط ، لذلك نجد العلاقات بين المؤسسات الإقتصادية والدول والحلفاء والمؤيدين والمعارضين متغيرة دائماً لصالح الأقوى..
٠العلاقات الإنسانية هي علاقات موجودة بالفطرة وتتحكم فيها العادات والتقاليد والمكان والزمان والجذور والدين وهي علاقات غير قابلة للتفاوض والمكسب والخسارة، لذلك يختلف تقدير العلاقات الإنسانية من مكان لآخر ومن دولة لأخرى ، لذلك يكون الاتفاق دائماً في المفهوم العام والأختلاف يكون في التطبيق وذلك يرجع للعادات والتقاليد والدين…
* التصادم….
عندما يحدث تصادم بين العلاقات العامة والعلاقات الإنسانية ينتج عن ذلك مشاكل وأخطاء لا حصر لها..
لذلك يجب علي الإنسان التفريق والفصل بين العلاقات الإنسانية بين أصدقائه وأسرته والمجتمع المحيط به وبين العلاقات العامة في مجال عمله وذلك ليس معناه اننا نستغني عن العلاقات الإنسانية في العمل ولكن يجب أن نعلم كيف نستخدمها ومتي وفقاً للظروف…..
*النفاق..
اذا استخدم أحد العلاقات العامة بمفهوم المكسب والخسارة بديل للعلاقات الإنسانية خارج إطار العمل في دائرة الاصدقاء او المقربين لتحقيق هدف أو غايه هنا يبدأ النفاق !!
رابط : إدارة المعلومات…المخاطر والإيجابيات… https://2u.pw/h7Kwu
رابط : تأثير العلاقات عامة… https://2u.pw/QNlkL

محمود حجاج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد