العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

للمرة الثانية بأسبوع.. داعش يهاجم الأمن العراقي بكركوك

0

للمرة الثانية بأسبوع.. داعش يهاجم الأمن العراقي بكركوك

هدوى محمود 

أفاد مصدر أمنى عراقي بأن تنظيم داعش نفذ هجوماً، مساء اليوم السبت، استهدف نقطة أمنية في كركوك، 

وهذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال أسبوع، فيما أشار المصدر الأمني إلى أن التقارير الأولية تؤكد وقوع عدد من الإصابات في صفوف الشرطة العراقية.

وقال المصدر إن “عناصر من تنظيم داعش الإرهابي هاجموا نقطة تابعة للشرطة الاتحادية في قضاء داقوق غربي كركوك”.
وأضاف المصدر أن “الحصيلة الأولية للهجوم أسفرت عن إصابة أربعة عناصر من الشرطة الاتحادية، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة”.

وكان تنظيم داعش شن الأسبوع الماضي هجوماً استهدف مقراً للشرطة الاتحادية جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن مقتل 13 عنصراً من الأمن العراقي.
وفي وقت لاحق، أعلنت سلطات الأمن العراقية، السبت، اعتقال قيادي بارز في تنظيم داعش، وصفته بـ”المطلوب الأول” للقوات الأمنية في إقليم كردستان.
وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان، على نسخة منه، أن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت من إلقاء القبض على ما يسمى “أمني ولاية شمالي العراق” المكنى بـ”أبوإبراهيم دابق”.
وأوضحت أن المعتقل هو “المطلوب الأول للقوات الأمنية في إقليم كردستان العراق والمسؤول عن تشكيل الشبكات الإرهابية، بينها واحدة كانت تخطط لعمل تفجيرات واغتيالات داخل الإقليم”.
وتتصاعد حدة الهجمات التي يشنها تنظيم داعش بعد عودة نشاط خلاياه الإرهابية باستهداف المدن والقطعات المشتركة، فيما تواصل القوات العراقية شن عمليات عسكرية لمطاردة عناصره .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد