العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

في انتظار النسخة الأقوى للدوري.. صراع مشتعل خارج الخطوط بين 3 مدربين أبطال لأفريقيا

0

في انتظار النسخة الأقوى للدوري.. صراع مشتعل خارج الخطوط بين 3 مدربين أبطال لأفريقيا

فتحى كامل

يبدو أن الموسم المقبل لبطولة الدوري المصري ستشهد صراع شرس خارج الخطوط من خلال المدربين الذين سيتنافسون مع فرقهم على محاولة التتويج باللقب الذي تمكن نادي الزمالك من حصده في الموسم الماضي.

ومن المنتظر أن ينطلق الموسم الجديد من الدوري الممتاز يوم 25 أكتوبر المقبل بحسب ما أعلن اتحاد الكرة في بيان رسمي خلال الأيام الماضية.

وبعد إعلان نادي المصري البورسعيدي تعيين التونسي معين الشعباني مديرا فنيا للفريق أصبح يتواجد في الدوري المصري 3 مدربين سبق لهم التتويج بالبطولة الأقوى في القارة السمراء وهي دوري أبطال أفريقيا.

يأتي ذلك في ظل وجود الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي الذي توج بالبطولة الأفريقية 3 مرات والفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك والذي توج باللقب مرة واحدة والشعباني الذي توج باللقب مرتين سابقتين مع الترجي التونسي.

الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها المدربين الثلاثة على المستوى الأفريقي من المتوقع ان تنتقل للمنافسة المحلية في بطولة الدوري وهو الأمر الذي سيزيد من حدة المنافسة بشكل قوي ويزيد من قيمة البطولة.

يأتي ذلك أيضا في ظل تولي المدير الفني المخضرم إيهاب جلال تدريب فريق بيراميدز بشكل رسمي والذي يأمل في قيادته لحصد أول الألقاب المحلية والأفريقية خاصة في ظل ما يملكه من لاعبين وصفقات قوية وبقيمة مالية كبيرة يستطيع من خلالهم منافسة الأهلي والزمالك.

الفوز ببطولة الدوري يتطلب معاملة خاصة من المدربين حيث يعتمد على سياسة النفس الطويل وتجهيز أكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في الأوقات الصعبة من الموسم ومواجهة تلاحم المباريات وهو أمر ليس بالسهل بكل تأكيد.

وفي ظل التدعيمات القوية التي قامت بها أندية القمة سواء الأهلي أو الزمالك أو حتى بيراميدز والمصري وأيضا مع الميزانيات الضخمة للأندية الصاعدة حديثا للدوري الممتاز فهل سنرى النسخة الأقوى والأشرس من حيث المنافسة لبطولة الدوري أم سيواصل القطبين الصراع الفردي على المركزين الأول والثاني مثل كل موسم؟ سؤال ستجيب عليه الأيام المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد