العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تتولى إسبانيا قيادة القوة البحرية الأوروبية (EUROMARFOR)

0

تتولى إسبانيا قيادة القوة البحرية الأوروبية (EUROMARFOR)

تولت إسبانيا قيادة القوة البحرية الأوروبية (EUROMARFOR) في حدث وقع على متن السفينة “خوان كارلوس الأول” ، في قاعدة روتا البحرية ، حيث تم تعيين الأسطول الأدميرال ، أوجينيو دياز ديل ريو جودينيس ، قائدًا جديدًا لقوات البحرية. Euromarfor إعفاء نائب أميرال البحرية الفرنسية ، Xavier Baudouard.

EUROMARFOR هي قوة بحرية متعددة الجنسيات ، ذات قدرة جوية وبحرية وبرمائية ، ذات تكوين متغير ، تم إنشاؤها في عام 1995 من قبل إسبانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال ، لتنفيذ المهام المحددة في إعلان بستراسبورغ مثل المهام الإنسانية ، والحفاظ على السلام ، عمليات الاستجابة للأزمات 8 عمليات نشر وقائية ، ودوريات بحرية ، وإزالة الألغام) وعمليات إنفاذ السلام.

تقع قيادة EUROMARFOR بشكل دوري على عاتق قائد أسطول كل دولة عضو ، في تناوب نصف سنوي بين الدول الأربع المشاركة ، والتي سيتولى دياز ديل ريو هذه المسؤولية حتى عام 2023.

تساعد عضوية إسبانيا في هذه القوة البحرية الإسبانية على الحفاظ على ارتباط قوي مع القوات البحرية الرئيسية في بيئتها الجيوستراتيجية ، مما يوفر فرصة ممتازة لأطقم التدريب في المجال المشترك وقابلية التشغيل البيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد