العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

البركه/رؤيه الجميله عفاف حماد

0

كتبت /عفاف محمد حماد

غلا السِّعرُ بالمدينةِ فاشتدَّ الجَهدُ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم اصبروا وأبشِروا فإنِّي قد باركتُ على صاعِكم ومُدِّكم وكُلوا ولا تتفرَّقوا فإنَّ طعامَ الواحدِ يكفي الاثنين وطعامَ الاثنين يكفي الأربعةَ وطعامَ الأربعةِ يكفي الخمسةَ والسِّتَّةَ وإنَّ البركةَ في الجماعةِ لمن صبَر على لأْوائِها وشِدَّتِها ..
هى نعمه من عند الله اذا حلت على الإنسان اصلحت حاله . البركه تعم على المكان بالحمد . فالحمد لله هى مفتاح كل باب مغلق . مثلا اذا كانت البركه تاتى بالرضا والسعادة وراحه البال فالإنسان الذى يرضى بقضاء الله وقدره وكرمه أيضا يعيش حياة سويه هانئ البال . اى عمل يخص اى انسان لابد ألا يعترض على رزق من عند الله لأن لله حكمه في ذلك ايا كان عمله ومهما كان فإن الله سبحانه وتعالى وضعك فى ذلك المكان لسبب معين وهو قضاء حوائج الناس الله سبحانه وتعالى بارك لك فى مالك لهذا السبب سواء كان عمل بسيط او عمل شاق ومهما كانت قيمة هذا العمل أو درجته .
فلا تشتكى الله لأن الله اعلم برزقك ولا تنظر إلى حال صديق لك يكسب اكثر منك فانك لا تدرى السبب كل شىء بأمر الله ويرزقكم من حيث لا تعلمون الرضا بالرزق هو بركه من عند الله .
والسعاده من عند الله رزق وبركه يرزقها لمن يشاء ولمن يردد ذكر الله تعالى والشقاء لمن يشتكى الله للناس من قلة البركه وضيق الرزق وقله المال وعدم صلاح الحال الله سبحانه وتعالى يحب عبده اللحوح بالدعاء . يذكر اسمه ويرتل كلماته . البركه من عند الله اللهم اجعلنا من من حلت عليه البركه بذكر الله وصفاء القلب والنية يارب العالمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد