العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

حقوق الاباء على الابناء لقاء نفذه مركز اعلام حلوان

0

 

فى اطار جهود الدولة لرفع الوعى بابعاد المشكلة السكانية بين الشباب وتحت شعار ( سعادتك وصحتك فى تنظيم اسرتك ) عقد مركز اعلام حلوان التابع للادارة العامة لاعلام القاهرة قطاع الاعلام الداخلى للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون والتنسيق مع ادارة حلوان التعليمية ندوة اعلامية بعنوان( حقوق الأباء على الأبناء ) اليوم الخميس الموافق 28/10/2021 بمدرسة التربية الفكرية بحلوان.
حاضر الندوة : فضيلة الشيخ : رمضان عبد المطلب مدير عام بأوقاف حلوان.
تضمنت الندوه :
ان للوالدين حق عظيم على أبنائهم فهما من قاما بتربية أبنائهم ورعايتهم والإنفاق عليهم ويأتى فى مقدمة هذه الحقوق حق الطاعه واجتناب معصيتهم والإحسان اليهم وخفض الجناح لهما والابتعاد عن زجرهما والإصغاء اليهما ومقابلتهم بوجه بشوش والتودد اليهما والجلوس أمامهم بكل أدب واحترام وعدم لومهم وعمل الامور التى تدخل السعادة إلى قلبهما والاستئذان فى حال الدخول عليهما وتلبية ندائهما وتذكريهم بالله دائما وتسديد الديون عنهما اذا كانوا فى حاجه لذلك كما يجب تقديم حق الام فى البر لقوله صلى الله عليه وسلم أمك ثم أمك ثم أمك ثم ابوك كما يجب الإكثار من الدعاء والاستغفار لهما واستشهد فضيلة الشيخ ببعض من الآيات القرآنية الكريمة التى تدل على ضرورة الإحسان بالوالدين والبر بهما فى قول الله تعالى (وبالوالدين احسانا ).
حضر اللقاء الاستاذه فاطمه سيد مترجم الاشاره وبعض من المدرسات بالمدرسه.
أدار اللقاء الاستاذه رشا محمد مسئول وحدة البرامج السكانيه بمركز اعلام حلوان والتى أكدت على أن هذا اللقاء يأتى ضمن الحملة الإعلامية المكثفة التى أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأثار الزيادة السكانية ومخاطرها وأبعادها وتداعياتها وفي اطار جهود الدولة المصرية لمواجهة تحدى الزيادة السكانية الذى يمثل أحد اهم العوائق أمام مؤشرات التنمية المستدامة.
كان ذلك تحت إشراف الأستاذ محمد فتحي مدير الإعلام بحلوان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد