العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

السفارة الأمريكية بأديس أبابا تطلب من مواطنيها المغادرة بسبب تردى الأوضاع

0

السفارة الأمريكية بأديس أبابا تطلب من مواطنيها المغادرة بسبب تردى الأوضاع

طلبت السفارة الأمريكية فى أديس أبابا من مواطنيها الاستعداد للمغادرة، وذلك حسبما أفادت فضائية “العربية”، فى خبر عاجل لها منذ قليل. وحذرت السفارة الأمريكية فى أديس أبابا مواطنيها من تردى الأوضاع الأمنية فى إثيوبيا.

يذكر أن الحكومة الفدرالية فى إثيوبيا أعلنت اليوم، الثلاثاء، حالة الطوارئ فى البلاد بعد بدء متمردى إقليم تيجراى الزحف نحو العاصمة أديس أبابا، بحسب “روسيا اليوم”.

وذكر وزير العدل، غيديون تيموتيوس، خلال مؤتمر صحفي، أن الحكومة الفدرالية قررت فرض حالة الطوارئ على المستوى الوطنى، وذلك فى الوقت الذى تتقدم فيه قوات “الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي” صوب جنوب البلاد باتجاه أديس أبابا.

وفى وقت سابق من اليوم الثلاثاء دعت الحكومة سكان العاصمة إلى التسلح على خلفية التقدم الميدانى للمتمردين، وطلبت السلطات فى أديس أبابا من الأهالى تسجيل الأسلحة وإعداد الدفاعات.

واندلعت الحرب شمال إثيوبيا قبل 11 شهرا بين القوات الاتحادية الإثيوبية وقوات موالية لـ”الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي”، التى تسيطر على الإقليم. ولقى الآلاف حتفهم وفر الملايين من منازلهم وامتد الصراع إلى إقليمى أمهرة وعفر وأورومو المجاورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد