العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وزارة الصحة تطلق أول تطبيق لجواز سفر الكترونى صحى

0

وزارة الصحة تطلق أول تطبيق لجواز سفر الكترونى صحى

كتب خالد جلال
أطلقت وزارة الصحة والسكان المصرية أول جواز سفر الكترونى صحى على الهواتف الذكية بديلا للشهادات الورقية هذا التطبيق يكشف عن حصول حامله على لقاح كورونا من عدمه او أية لقاحات أخرى ومزود بكيو أر كود حتى يتم قراءته فى أى مكان فى العالم .
يتيح التطبيق للمواطنين المصريين والأجانب الذين تم تسجيلهم في منظومة اللقاح الخاص بفيروس كوفيد-19 المصرية من التسجيل وعرض بيانات اللقاح الخاصة بهم ومشاركتها بطريقة آمنة. يعرض التطبيق الحالة المحدثة عن تلقي جرعات التطعيم الخاص بفيروس كوفيد-19 وكذلك المواعيد المحددة لكل جرعة.
وأيضا التطبيق يتيح مشاركة بيانات التطعيم بطريقتين مؤمّنتين، إحداهما بصرية من خلال مشاركة حالة التطعيم من خلال شاشة الهاتف المحمول، والأخري إلكترونية من خلال Q R code يمكن قراءته بكاميرا الهاتف المحمول ومن ثم الضغط على الرابط الذي سيتم إظهاره. في كلتا الحالتين يقوم التطبيق بتغيير لون خلفية الشاشة بحسب حالة اللقاح لسهولة التعرف على الحالة بطريقة بصرية سريعة.
يمكن للأعضاء المسجلين في التطبيق إضافة أكثر من وثيقة سفر إلى ملفهم الشخصي واستخدام تلك البيانات لمشاركتها مع حالة التطعيم أثناء السفر من وإلى خارج مصر.
يمكن للأعضاء المسجلين مشاركة بيانات التطعيم الخاصة بهم بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت.
تعتبر حالة التطعيم المعروضة في التطبيق بمثابة وثيقة رسمية لدخول الأماكن التي تشترط أخذ اللقاح لدخولها.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد