العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

«نوة القاسم» تضرب الإسكندرية.. والأرصاد تحذر المواطنين

0

كتبت : وفاء البسيونى

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إنه تبدأ اليوم السبت “نوة قاسم”، بنشاط رياح على الإسكندرية وعدد من محافظات الوجه البحري، وسينتهي الأمر بسقوط أمطار في ساعات الليل المتأخرة، قد تمتد إلى شرق البلاد، مؤكدا أن ارتفاع الأمواج سيصل إلى 3.5 متر.

وأشار شاهين، إلى أن “البحارة القدامى” هم من أطلقوا أسماء “النوات” وربطها بحالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، موضحًا أن هذه الأسماء هي “أسماء البحارة.

أكد، أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة مساء اليوم السبت، على مناطق متفرقة من اقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

حذر شاهين، من أتربة عالقة على مناطق من القاهره الكبرى والوجه البحري، بالإضافة إلى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة من اليوم.

كان خبراء هيئة الأرصاد الجوية، توقعوا أن تشهد البلاد، انخفاضًا جديدًا وملحوظًا في درجات الحرارة، اليوم ،

ليسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وقالت الأرصاد، إن البلاد ستشهد طقسًا باردًا، على الأنحاء كافة، ليلا.

فى ذات السياق وبالنسبة للظواهر الجوية؛ يكون هناك شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا (من 5 إلى 7 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وتكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية.

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري.

وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد