العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

رئيس وفد الاتحاد الاوروبي: مصر شريك أساسي واستراتيجي لنا

0

قال السفير كريستينا بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن العلاقة مع مصر مهمة جدًا فمصر دولة هامة جدًا وهي نقطة العبور بين أوروبا وإفريقيا، وتعد شريك أساسي واستراتيجي في العديد من المجالات للاتحاد الاوروبي.

وهنأ ” بيرجر”، خلال حواره مع برنامج “بالورقة والقلم” تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية”TEN”، اليوم الاثنين، مصر باستضافتها لقمة المناخ المقبلة، موضحًا أنه على مدار العديد من السنوات كان هناك العديد من مجالات التعاون مع مصر في العديد من المجالات البيئة في مجالات الطاقة المتجددة وأخرها بمجال الهيدروجين.

وتابع رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن الاتحاد الأوروبي قام بتطوير برنامج كبير للاتحاد لمنع الجوع والمجاعات في العالم وهذه استراتيجية تبنها الاتحاد وسيعمل على استدامة منظومة الغذاء، مع العمل على حل العديد من الأوجه الاخرى التي تتعلق بالمياه حيث نواجه ندرة المياه، وهناك برنامج كبير للتعاون في المنطقة وفي شمال إفريقيا حيث أن السكان في تزايد، و40% من الدول تعاني من نقص في المياه.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد