العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

السجن 3 سنوات لعامل تعدى على ربة منزل مستغلا إعاقتها العقلية بالدقهلية

0

كتبت:وفاءالبسيونى

قضت محكمة جنايات المنصورة، بحبس عامل بمصنع خردة بمركز تمي الامديد بمحافظة الدقهلية بالسجن ثلاث سنوات لاتهامه بالتعدى على ربة منزل مستغلا إعاقتها العقلية وعدم قدرتها على التمييز والإدراك.

صدر الحكم برئاسة المستشار مصطفى السيد هاشم ، وعضوية المستشار أحمد عبدالعظيم الجمل ، والمستشار شريف عماد الدين عون ، وأمانة سر عبدالحميد الألفى ، وأحمد مجر وطارق عبداللطيف.

وتعود وقائع القضية الى شهر فبراير 2021 بدائرة مركز تمى الأمديد بمحافظة الدقهلية، حيث قام المتهم أ٠ ب٠ أ 18 سنة محبوس ، عامل بمصنع خرده ، ومقيم بقرية كفر الأمير مركز تمى الامديد ، بالتعدى على  ت ٠ م ٠ أ 37 سنة ربة منزل مقيمة بذات العنوان، مستغلا إعاقتها وعدم قدرتها على التميز والادارك ، كما عرض حياة المجنى عليها للخطر حال كونها من الأشخاص ذوى الإعاقة.

وبعرض المجنى عليها على الدكتور إبراهيم محمد صبرى راشد، أستاذ مساعد الطب النفسى بمستشفى المنصورة الجامعى، أكد أن المجنى عليها غير مسئولة عن أفعالها ،

وليس لديها الأهلية الكاملة التى تمكنها من حماية نفسها وتلك الآفة تؤثر على إرادتها الحرة، كما أكدت تحريات المباحث صحة الواقعة وارتكاب المتهم الواقعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد