العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

للعام الثاني .. إلغاء الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على معبد قارون

قررت محافظة الفيوم إلغاء الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون هذا العام، والتي تحدث في ٢١ ديسمبر، وذلك تطبيقا لتعليمات مجلس الوزراء بمنع الاحتفالات العامة خلال هذه المرحلة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمجابهة انتشار فيروس”كورونا المستجد”، وحفاظا على صحة وسلامة الجميع،بالاضافة إلى الطقس السيئ الذي يضرب البلاد.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن إحتفالية تعامد الشمس على قدس أقداس معبد قصر قارون، منذ ساعات بتعليمات من مجلس الوزراء ورداً على الكتاب الدوري من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مؤكداً بأنها ستكون قاصرة هذا العام على التوثيق والتصوير من قِبل المحافظة فقط، لافتًا إلى بأن الطقس السيئ التي أعلنت عنه الأرصاد الجوية وظهور متحور جديد من كورونا كان سببًا في إلغاء الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على معبد قصر قارون.

وأضاف سيد الشورة مدير عام الآثار بالفيوم ، بأن معبد قصر قارون يقع على الجانب الجنوبي الغربي لبحيرة قارون ويرجع تاريخه إلى الحقبة اليونانية الرومانية، وتعتبر ظاهرة تعامد الشمس على المعبد صبيحة الحادى والعشرين من شهر ديسمبر من كل عام ظاهرة معمارية فلكية فريدة، حيث تتعامد الشمس على قدس أقداس المعبد تزامنًا مع بداية الانقلاب الشتوى.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد