العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

رئيس جنايات المنصورة للمتهم بخطف شقيقته وتصويرها: دثرتك في ظلمة الليل فعريتها

0

كتبت:وفاءالبسيوني
وجه المستشار بهاء الدين المري رئيس الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنصورة، حديثه للشاب المتهم باختطاف شقيقته وهتك عرضها بسبب الميراث في المنصورة، أثناء إعلان الحكم عليه بالسجن المشدد ١٠ سنوات قائلا «لقد دثرتك في ظلمة الليل فعريتها»

وقال المستشار: «ألقت بك المقادير في يم الحياة طفلا يتيم الأبوين فقبض الله لك أختا ما كانت امرأة سوءٍ أو بغيا، بصرت بك عن قرب وأنت لا تشعر ومشت بك في دروب الحياة على استحياء، حتى بلغت رشدك فلما شببت عن الطوق ما شددت عضدها ولكن عريتها لغريب ينهش لحمها لتأكل ميراثها ظلما، آمنتك في سربك فروعتها على الملأ، دثرتك في ظلمة الليل فعريتها نهارا، لم ترع فيها يا أخاها ذمة ولم ترع لحرمة الدم والرحم حرمة، لقد جئت شيئا فريا، فإذا كان الملح يقي اللحم الفساد فمن يصلح الملح إذا الملح فسد، إن هذه القضية ليست في صورتها الحقيقية ليست مجرد قضية خطف وهتك عرض إنما هي على النظرة بعيدة المدى أمارة يقينية على خلل اجتماعي يضرب بقيم المجتمع ومبادئه عرض الحائط». وأكمل رئيس المحكمة: «لذلك فإن المحكمة تهيب بعلماء الأمة دينًا واجتماعا وإعلاما وثقافة وفنا أن يأخذوا بأيدي الناس إلى أحكام الدين الحنيف، وقيم ومبادئ المجتمع الأصيلة القويمة، ولن يتأتى ذلك إلا بتكاتف يكون فيه صالح هذا الوطن نصب الأعين وفي مهجة القلوب».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد