العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

البابا تواضروس: قرار منع زيارة الأقباط للقدس أضعف الوجود القبطي هناك

0

البابا تواضروس: قرار منع زيارة الأقباط للقدس أضعف الوجود القبطي هناك

العمق نيوز

البابا تواضروس: قرار منع زيارة الأقباط للقدس أضعف الوجود القبطي هناك قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن قرار منع زيارة الأقباط للقدس؛ تسبب في إضعاف الوجود القبطي هناك، موضحًا أنه بعدما كانوا 2000 أسرة، أصبحوا 1000 أسرة؛ لأنهم تركوا البلاد بعد تدهور وضعهم الاقتصادي.

وأوضح قداسة البابا في حوار خاص على القناة الأولى، أن زيارات الأقباط كانت تشجع الصناعات اليدوية، ومع منع الزيارات وضعهم الاقتصادي هبط بشدة، مردفا: “لم يجدوا لقمة العيش”.

ولفت قداسة البابا، إلى أن الرئيس الفلسطيني أبو مازن خلال زياراته لمصر، قال إن “عدم زيارتكم للقدس؛ عقاب للسجين، لا السجان”.

وأشار إلى أنه عندما  توفى مطران القدس الأنبا إبرام، في نوفمبر 2015، وهو الشخصية التالية بعد البابا، والوحيد الذي يترسم أسقف، ويترقى بطران؛ وجد أنه ترك وصية بأن يدفن هناك في القدس، لذا ذهب قداسة البابا تواضروس للقدس لإجراء مراسم البطران المتنيح ورسم مطران جديد، وقال البابا: “درست الوضع وسمعت شكوى الأقباط قالوا تعبانين، تعالوا زورونا”.

وأكد البابا تواضروس، أنه لم يعد هناك مبرر لمنع الزيارات، وأن الاعتداءات على المسجد الأقصى غير مبررة، مردفا: “أهل القدس زي المقطوعين محدش بيسأل عليهم.. أرسلت رهبان وراهبات، وبعض الآباء الأساقفة، نشجع الزيارات لإعادة الصلة، والأنبا أنطونويوس مطران القدس الجديد يأتي لمصر، ومهتم بتفعيل الوجود المصري هناك، فضلا عن أن هناك علاقة وثيقة بين الكنيسة البطريركية والسفارة المصرية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد